سام برس
أهابت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بجميع المواطنين والموظفين عدم التردد في إبلاغ الهيئة عن أي واقعة فساد أينما كانت.

ودعت هيئة مكافحة الفساد في اجتماعها اليوم برئاسة رئيسة الهيئة أفراح صالح بادويلان كافة المبلغين إلى تحري الدقة والمصداقية في البلاغات المقدمة إليها.

وناقشت الهيئة في اجتماعها الآليات والإجراءات المتعلقة بحماية عدد من المبلغين والشهود من قضايا ووقائع فساد في عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وأكدت الهيئة على إعمال مهامها واختصاصاتها وفقاً لا حكام المادة (27) من قانون مكافحة الفساد التي تكفل للشهود والمبلغين عن جرائم الفساد الحماية القانونية والوظيفة والشخصية، وما نصت عليه المادة (140) من اللائحة التنفيذية للقانون ذاته التي تؤكد على أن توفر الهيئة الحماية اللازمة للشهود ومقدمي البلاغات والشكاوي متى ما ظهرت نتائج التحري جدية المعلومات المقدمة منهم في كشف جرائم الفساد.

وطالبت الهيئة بالإسراع في إصدار قانون حماية المبلغين والشهود بغية تعزيز التدابير لحماية المبلغين وتحديد العقوبات الصارمة بشأن كل من مارس الاضطهاد أو الانتهاك أو الانتقام والترهيب والتعسف بحق مقدمي البلاغات والشكاوي عن قضايا الفساد.

وفي قضايا تعويضات مطار سيئون، أقرت هيئة مكافحة الفساد مخاطبة رئيس مجلس القضاء الأعلى لتكليف رئيس الشعبة الاستئنافية بسيئون برئاسة اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة ومباشرة إجراءات التنفيذ للمهمة في ضوء ما نص عليه قانون الاستملاك للمنفعة العامة وصرف التعويضات الخاصة بالمطار لمن يثبت استحقاقه لها.

كما استعرضت الهيئة عدداً من بلاغات الفساد في عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وأقرت اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير اللازمة حيالها.

سبأ

حول الموقع

سام برس