سام برس
تظل الصين هي الدولة التي لم تتأثر بشاشة الموت الزرقاء، على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز الذي شكل يوم الجمعة الماضية عملية تجمد لكافة البرامج في المؤسسات والهيئات والمطارات والمستشفيات العالمية ، بينما نجت الصين من ذلك الزلزال الالكتروني.

حيث عانت باقي دول العالم من اضطرابات واسعة النطاق في مجال التقنية، تمكنت الصين من الحفاظ على استقرارها التقني إلى حد كبير بدون أن تتأثر بالانهيار الأخير.
تعود الأسباب الرئيسية وراء مقاومة الصين إلى عدم اعتمادها على برمجيات الأمن السيبراني من الشركات الأميركية مثل "كراود سترايك"، والتوجه للاعتماد على شركات التقنية الصينية، وفق ما أشار تقرير في "بي بي سي"...

كما أن الصين لا تعتمد بصورة ملحوظة على شركة مايكروسوفت ، وهي الشركة التي تشكل ركيزة أساسية في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات عالميا. لكن تهيمن الشركات الصينية، مثل علي بابا وتنسنت وهواوي، على قطاع الخدمات السحابية، وفقا للتقرير.

لذا، كانت التقارير عن الانقطاعات في الصين محدودة للغاية، واقتصرت غالبا على الشركات والمؤسسات الأجنبية في البلاد، فمثلا شهدت وسائل التواصل الاجتماعي الصينية شكاوى من المستخدمين حول عدم قدرتهم على تسجيل وصولهم لسلاسل الفنادق العالمية مثل شيراتون وماريوت وحياة التي تأثرت بالخلل التقني العالمي..

المصدر: الجزيرة

حول الموقع

سام برس