سام برس
أكد السيد حسن نصر الله ، زعيم حزب الله اللبناني ، أنّ الضربة التي تعرّضت لها الضاحية الجنوبية وعدد من المدن والمؤسسات والقادة والاسواق اللبنانية "كبيرة ، أمنياً وإنسانياً ، وغير مسبوقة في تاريخ المقاومة ، وربما في تاريخ الصراع مع العدو الإسرائيلي".

وكشف الأمين العام لحزب الله أنّه جرى تشكيل لجان تحقيق داخلية متعددة، وندرس كل السيناريوهات والفرضيات والاحتمالات.

وأضاف نصر الله .. تلقينا ضربة قاسية، لكن هذه هي حال الحرب، وندرك أنّ لدى العدو تفوقاً تكنولوجياً ، ولاسيما أنّه مدعوم أميركياً وغربياً".

وقال: "عندما ندخل في هذا الصراع ، نراهن على الجهد والجهاد والاستنزاف ، وانتصرنا مراراً حتى الآن"، وأضاف: "يوم لنا من عدونا، ويوم لعدونا منا، واليومان الماضيان في اشارة الى الثلاثاء والاربعاء ، كانا ثقيلين، وشكّلا امتحاناً كبيراً سنتمكن من تجاوزه بشموخ".

وقال أنّ هذه الضربة الكبيرة "لن تُسقطنا" ، مؤكداً على أنّ مجزرتي الثلاثاء والأربعاء، اللتين نفذهما الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان، هما "تجاوُز لكل الضوابط والأخلاق".

وشدد نصر الله على أنّ جبهة المساندة في لبنان "هي من أهم أوراق التفاوض التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية، من أجل وقف العدوان على غزة" ، وفقاً لقناة الميادين.

وأوضح أنّ "العدو اعترف بخسارة الشمال"، الأمر الذي اضطُر نتنياهو وغالانت إلى البحث "حل لهذه الجبهة، التي تُعَدّ إحدى أهم جبهات الاستنزاف".

حول الموقع

سام برس