سام برس/ متابعات
توج نادي أهلي صنعاء بكأس بطولة النخبة للأندية أبطال المحافظات في لعبة الكاراتيه لفئات الناشئين، الشباب، ، والرجال التي نظمها الاتحاد العام للعبة.

جاء تتويج الأهلي بكأس البطولة بإحرازه خمس ميداليات ذهبية، وفضيتين، وميدالية برونز، وحل بالمركز الثاني نادي ٢٢ مايو بأربع ميداليات ذهبية، وفضيتين، وأربع ميداليات برونزية.

وفي المركز الثالث جاء نادي شعب إب بأربع ميداليات فضية، وثلاث ميداليات برونزية، والثالث مكرر شباب الجيل بميدالية فضية، وثلاث ميداليات برونزية.

وشارك في البطولة على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة و بدعم صندوق رعاية النشئ والشباب والرياضة ٤٥ لاعبا من ستة أندية " اهلي صنعاء، شباب الجيل، شعب اب، ٢٢ مايو ، الفتح المحويت، اهلي الحديدة" في فئات الناشئين والشباب والرجال.

وفي الختام أشار نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء إلى أن البطولة تأتي بالتزامن مع أعياد الثورة اليمنية ٢١، ٢٦ سبتمبر، و١٤ أكتوبر.

وأكد أهمية إقامة البطولات الدورية لجميع الألعاب في الاتحادات الرياضية لاكتشاف المواهب وصقل مهارات اللاعبين.. لافتا إلى أهمية إقامة البطولات في جميع المحافظات لتوسيع قاعدة المهارات فيها وتحفيز النشئ، والشباب على ممارسة الرياضة.

فيما أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان دعم ورعاية الشباب والرياضة واهتمام القطاع الرياضي بالألعاب الرياضية.

وأشار إلى أن العام القادم سيكون حافلا بإقامة البطولات لكافة الالعاب الرياضية.. مثمنا دعم القيادة السياسية وحكومة البناء والتغيير بالشباب والرياضة.

من جانبه أشار أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري، إلى أهمية البطولات المحلية في غربلة اللاعبين واختيار نخبة النجوم لرفد المنتخبات الوطنية، مشددا على ضرورة إشراك المنتخبات في جميع محافظات اليمن، كون الرياضة هي رسالة سلام ومحبة.

وفي الختام بحضور الوكيل المساعد حسين الخولاني، و مدير عام الأنشطة الرياضية عصام دريبان، وأمين عام اتحاد اللعبة محمد طارش هزاع، ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، تم تكريم اللاعبين بالميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية، وتكريم لجنة التحكيم، ورئيس فرع الكاراتيه في امانة العاصمة توفيق العطاب بشهادات تقديرية.

كما تم تكريم بطل مسابقة الامسية الثقافية التي أقيمت على هامش البطولة وجاء في المركز الأول منتخب أمانة العاصمة و الثاني منتخب الحديدة.

حول الموقع

سام برس