سام برس
تفقد وزير النقل الدكتور واعد باذيب يوم أمس بمعية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج مطار سيئون الدولي بعد المحاولة الفاشلة من قبل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي للاستيلاء على المطار.
وقد استمع وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من محافظ حضرموت خالد الديني والقيادات العسكرية والأمنية في المطار إلى تفاصيل الهجوم الإرهابي والدور البطولي الذي قامت به الوحدات الأمنية والعسكرية للتصدي للإرهابيين ودحرهم بعد أن حاولوا الاعتداء والاستيلاء على مطار سيئون الدولي صباح أمس بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذت لتعزيز وحماية المطار من أي اعتداء إرهابي .
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أشاد وزير النقل الدكتور واعد باذيب بالدور البطولي الذي قام به رجال القوات المسلحة والأمن المكلفة بحماية المطار لصد الهجوم الإرهابي ..مؤكداً أن مطار سيئون عاد إلى جاهزيته، بعد اتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح ما تم إتلافه جراء الهجوم الإرهابي.
وقال:" لقد جئنا الى مطار سيئون الدولي بناء على توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .
وقال " إن وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ستتخذان بالتعاون مع السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية، إجراءات عاجلة لحماية المطار من خلال الشروع في تسوير المطار"..لافتاً إلى أن طائرة الخطوط الجوية اليمنية التي هبطت في المطار وقت الهجوم عادت إلى مطار صنعاء مع طاقمها دون أن يلحق بها أي أضرار وفقا لما نقلته وكالة الانباء اليمنية " سبأ ".
من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج أن الهجوم الإرهابي الذي طال مطار سيئون الدولي قد نتج عنه إحراق وإتلاف الأجهزة الخاصة ببرج المراقبة.. مشيراً إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد قد قامت بإنزال تجهيزات اضطرارية إسعافية لبرج المراقبة .
وبين فرج أن الهيئة ستعمل على إنشاء وإعادة تجهيز برج المراقبة لمطار سيئون الدولي في اقرب وقت ممكن .
وأكد أن الأضرار التي لحقت بمطار سيئون الدولي كانت بسيطة بفضل الله تعالى ثم بفضل القوات المسلحة والأمن الذين قاتلوا ببسالة لدحر عناصر القاعدة .. داعيا الجميع إلى التكاتف يدا واحدة لمواجهة العناصر الإرهابية أينما وجدوا لتخليص الوطن من شرور أعمالهم وجرائمهم الشيطانية.
هذا وكانت إدارة الأزمات بمطار صنعاء الدولي قد عقدت اجتماعاً لها أمس برئاسة وزير النقل الدكتور واعد باذيب ناقشت خلاله خطط الطوارئ العاجلة لمواجهة ما جرى في مطار سيئون.

حول الموقع

سام برس