سام برس
واصلت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومحافظو المحافظات وقادة القوى والمناطق العسكرية اليوم معايدتهم للمقاتلين ومشاركتهم أفراحهم وتفقد أحوالهم والاطلاع على الجاهزية القتالية والفنية وسير تنفيذ مختلف المهام العسكرية والأمنية.

حيث قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي بزيارة معايدة وتفقد لمنتسبي اللواء 201 مشاه ميكا واللواء 135 مشاه وقاعدة الشهيد قطن الجوية بالمنطقة العسكرية الرابعة ,ناقلاً إليهم تحيات وتهاني قيادة الوطن ممثلة بالأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقد أشاد وزير الدفاع بالأدوار البطولية والمواقف العظيمة والتضحيات الجسيمة التي سطرها منتسبو القوات المسلحة ومنهم مقاتلو المنطقة العسكرية الرابعة دفاعاً عن أمن واستقرار الوطن وصون مقدراته وسكينة أبنائه ,مؤكداً بأن اليمن ستتجاوز كافة التحديات والصعاب وستتصدى لأعمال الشر والإرهاب مهما راهن المراهنون ومهما حاول أعداء اليمن اعاقة مسيرة تقدمه وذلك بفضل التلاحم والتكاتف القوي بين المؤسستين الدفاعية والأمنية مع أبناء الشعب والقيادة السياسية وإصرار الجميع على تجاوز كافة التحديات والرهانات وتحقيق التطلعات السامية للشعب.

وونوه وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة تقف اليوم شامخة رغم كل التحديات وستقف إلى جانب الشعب اليمني الأبي والقيادة السياسية والحكومة لمواجهة الإرهاب وأعمال التهريب والتخريب بشتى صوره وأساليبه , وحث المقاتلين على مضاعفة الجهود في ميادين التدريب والحرص على التدريب النوعي التخصصي وصقل المهارات والقدرات في هذا الاتجاه.

وكان وزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الرابعة قد ودعا في قاعدة الشهيد قطن الجوية القوة الداعمة والمتحركة إلى المنطقة العسكرية الأولى بسيئون.

وفي سياق متصل قام محافظ محافظة إب يحيى الارياني ومعه رئيس عمليات المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن محمد عبد الله الرضي وأعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة بزيارة معايدة إلى مقاتلي اللواء 30 مدرع ونقلوا إلى المقاتلين تحيات الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك , وأشادوا بالدور الوطني البطولي والرائد لأبطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في حماية الوطن والحفاظ على مكاسبه ومنجزاته ,مشيرين إلى أن المستقبل واعد ومبشر بالخير والنماء في ظل مخرجات الحوار الوطني التي توافق واتفق عليها اليمنيون وارتضوها خياراً وطنياً لصنع المستقبل المنشود والإصلاحات الاقتصادية والسعرية الهادفة الى تحسين المستوى المعيشي للشعب ومحاربة التهريب والتخريب.

وأشاد محافظ إب بمستوى جاهزية وحدات اللواء 30 مدرع وبالمظهر المشرف الذي ظهر به منتسبوه في تنفيذهم لمختلف المهام العسكرية والأمنية بكفاءة واقتدار وبروح معنوية عالية.

كما قام محافظ إب بتكريم المبرزين في تنفيذ المهام وفي مختلف الأنشطة والفعاليات خلال العام.. ومنحت قيادة اللواء محافظ إب يحيى الإرياني درع اللواء 30 مدرع .

وفي المنطقة العسكرية الثانية قام قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بتفقد أحوال المقاتلين المرابطين في اللواء 190 دفاع جوي وفي مطار الريان العسكري.. ناقلين إليهم بإسم القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التهاني والتبريكات العيدية.

وتبادلوا مع المقاتلين الأحاديث حول طبيعة مهامهم وما يقومون به من دور وطني في تعزيز جوانب الأمن والاستقرار والمتطلبات اللازمة لرفع مستوى الجاهزية وتحسين الأداء.

وأشاد قائد القوات الجوية وقائد المنطقة العسكرية الثانية بيقظة المقاتلين وجاهزيتهم واستعدادهم العالي لتنفيذ أية مهام تسند إليهم في مختلف الظروف والمواقف وما أبدوه من تفاعل خلال مواجهة عناصر الشر والإرهاب.. حيث لقنوا الإرهابيين دروساً بليغة وكبدوهم خسائر كبيرة.

ودعوا المقاتلين الأبطال إلى مزيد من الرباط وتنفيذ المهام بمسؤولية رفيعة وبمعنويات عالية.

من جهته زار قائد المنطقة العسكرية الثانية موقع المدفعية بمنطقة الأدواس والتقى بالمقاتلين المرابطين وهنأهم بعيد الفطر السعيد.

وأشاد وبرباطهم وصمودهم وتصديهم الباسل لعناصر الإرهاب والتخريب التي تحاول بين الحين والآخر الإضرار بمصالح ومقدرات الوطن الحيوية والتنموية.

وحث قائد المنطقة المقاتلين على مضاعفة الجهود والتمسك بأعلى درجات اليقظة والجاهزية ومؤازرة جهود القيادة والحكومة في توفير المناخات الملائمة للتنمية وإجراء الإصلاحات الشاملة وفي مقدمتها الإصلاحات الاقتصادية والسعرية.

وفي نفس الإطار زار رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن خالد خليل المقاتلين في اللواء 105 مشاه واللواء 25ميكا واللواء الثاني حرس حدود بمحور الملاحيظ ناقلاً اليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

وأشاد رئيس عمليات المنطقة برباط وتضحية منتسبي تلك الوحدات وا سهامهم في تعزيز الأمن والاستقرار في أحد المنافذ والقطاعات الهامة للوطن.. داعياً المقاتلين إلى تكثيف ومضاعفة الجهود ومواجهة أعمال التهريب والتسلل بصرامة وعدم التساهل مع هذه الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والاقتصاد الوطني والسلامة العامة للمواطنين.

وأشار رئيس عمليات المنطقة إلى أن المقاتلين في محور الملاحيظ يمثلون نخبة هامة من القوات المسلحة وعليهم أن يدركوا أن يقظتهم وأدائهم لمهامهم على الوجه المطلوب في مواجهة التهريب والتسلل والتخريب هو أعلى قيم الإيثار الوطني.

هذا وقد عبر القادة والمقاتلون عن تفاؤلهم الكبير بالخطوات والإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها القيادة السياسية والحكومة والتي سيكون لها مردودات إيجابية على الحياة المعيشية للمواطنين ومنهم منتسبي القوات المسلحة والأمن.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب القيادة والحكومة في ما تتخذه من خطوات على صعيد إجراء الإصلاحات الشاملة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والانتقال باليمن إلى المستقبل الأفضل.

ورفع القادة برقيات تهاني وتبريكات إلى الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة جددوا من خلالها العهد الولاء لله ثم للوطن وللشعب وقيادته السياسية بأن يظلوا جنوداً أوفياء وحراساً أمناء مؤثرين الوطن ومضحين في سبيل رفعته وتطوره ونمائه بدمائهم الزكية وأرواحهم الغالية.

سبأ

حول الموقع

سام برس