سام برس
قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري جمال الشوبلي إن اللجان الميدانية التابعة لفروع ومكاتب الهيئة في المحافظات ستباشر أعمالها غدا بالنزول الميداني لمراقبة مدى الالتزام بأجور النقل الداخلي للركاب والبضائع في ضوء المؤشرات التي تم تحديدها من قبل الهيئة والنقابات المعنية.

و أشار الشوبلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الهيئة أصدرت اليوم تعميما لكافة المكاتب والفروع للتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية للمتابعة الدقيقة والرفع بكافة المخالفات ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبين أن هذا الإجراء تم بناء على توجيهات من وزيري النقل والداخلية في ضوء حزمة الإجراءات الحكومية لتنفيذ توجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الخاصة بالإصلاحات المصاحبة لرفع الدعم عن المشتقات النفطية، والتي تم تدارسها في اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي أمس الأحد.

وأكد الشوبلي أن الهيئة وفروعها ومكاتبها في المحافظات ستتخذ كافة الإجراءات الصارمة بحق المخالفين، بالتنسيق مع شرطة السير والمجالس المحلية بالمحافظات.

ولفت إلى ضرورة استشعار الجميع مسؤوليتهم الوطنية وعدم مخالفة تسعيرة النقل الداخلي بكافة أشكاله لتجنب الآثار السلبية على المواطنين وتلافي تحميلهم أعباء إضافية .. مؤكدا ضرورة العمل الجمعي لمساندة الحكومة في توجهاتها نحو تخفيف الآثار الجانبية لقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية الذي تم اتخاذه كضرورة وطنية ملحة لتفادي مخاطر الانهيار الاقتصادي.

ودعا الجميع إلى تفويت الفرصة على المتربصين بالوطن ومن يسعون لإثارة الفوضى من المغرضين الذين يسعون إلى استغلال حاجة المواطنين للدفع بهم نحو الفوضى والتدمير وتحريضهم لعدم التقيد والالتزام باللوائح المتفق عليها.. مؤكداً أن الوضع الاقتصادي الذي يمر به الوطن يستدعي تظافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية في سبيل تجاوز الأزمة والمساهمة الفاعلة في بناء اقتصاد وطني قوي ينعم جميع أبناءه بخيرات وطنهم والحيلولة دون استئثار حفنة متنفذة بالثروة الوطنية كما كان سائداً.

سبأ

حول الموقع

سام برس