سام برس / خاص
تأهل أثنين من الشعراء اليمنيين في المسابقة العربية للشعر "الفصيح " الى نهائي جائزة "أثير الشعرية " بعد أن خطفوا الابصار بتألقهم ، وهما الشاعرالمبدع " جميل مفرح " عن ديوانه " في مهب الذئاب " والشاعر المتألق " محمد المهدي " عن ديوانه " المبصر "

وفي تصريح ل- " سام برس " قال الشاعر والاديب جميل مفرح :أولاً أود الإشارة إلى أن وصول شاعرين يمنيين إلى هذه المرحلة من المسابقة يعد إنجازاً مهماً للإبداع الشعري اليمني .. خصوصاً حين نعلم أنه تقدم للتنافس على هذه الجائزة عدد كبير جداً من الشعراء من مختلف الأقطار العربية ومن بينهم مجموعة كبيرة من أبرز وأهم الأسماء الإبداعية الشعرية التي لها حضورها الملفت والمتميز في الوطن العربي.
وكلي سعادة أن يكون رفيقي في هذا التأهل النهائي للجائزة شاعر مبدع متميز كمحمد المهدي وهو من التجارب المجتهدة والمجددة والتي شكلت حضوراً ملفتاً في الساحة الإبداعية اليمنية في زمن قياسي مما يثبت جودة وأصالة وتميز تجربته.. وبهذا فإن كل أمنياتي أن يستمر أحدنا إن لم يكن كلانا للحصول على الجائزة وتمثيل القصيدة اليمنية في محفل مهم وجائزة مهمة كجائزة أثير الشعرية التي تؤسس لعمل مؤسسي رائد وهام يسعى إلى إنصاف الإبداع والمبدعين على مستوى الوطن العربي..

الجدير بالذكرأن لجنة تحكيم الجائزة تمكنت من إنهاء عملية الفرز الثاني للأعمال المتأهلة وبهذا لم تبقَ سوى المرحلة الأخيرة لمعرفة الفائزين الثلاثة بالجائزة من بين المجموعات المتأهلة من الوطن العربي ، بعد قراءة المئات من المجاميع الشعرية والتي تتسم بالتميز والاختلاف ،ومنسوب جماليات مرتفع من الشعريةالعالية للبحث عن قرار جمالي محض ، وقد تم الوصول إلى هذه " الصفوة " وفق رؤية أعضاء لجنة التحكيم الجمالية والنقدية.

الأعمال المتأهلة والتي تتنافس على المراكز الثلاثة:

ديوان " المبصر " للشاعر محمد المهدّي – اليمن

ديوان " كرسي العازف " للشاعر قاسم سعودي – العرا

ديوان " في مهب الذئاب " للشاعر جميل مفرّح – اليمن

ديوان " جغرافيا الكلام " للشاعر حسن شهاب الدين – مصر

ديوان " نامت على ساقي الغزالة " للشاعر محمد الهادي الجزيري – تونس

ديوان " صدّق خيالك " للشاعر حسن بعيتي - سورية

حول الموقع

سام برس