أسامة الغيثي
نال الزميل حسين عمر سالم باسليم – رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية- على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من كلية الاعلام بجامعة صنعاء عن رسالتة الموسومة بعنوان (دور الصحافة اليمنية في معالجة كارثة السيول في المناطق الشرقية – دراسة تحليلة لعينة من الصحف اليمنية).
حيث وقد ناقشة رسالته التي تعد أول دراسة يمنية حول معالجة كارثة السيول في المناطق الشرقية، والتي اشرف عليها الأستاذ الدكتور محمد عبدالجبار سلام – استاذ الصحافة بكلية الاعلام بجامعة صنعاء .
وأشادت لجنة المناقشة المكونة من أ.د: محمد عبدالجبار سلام رئيساً وأ.د: محمد علي ناصر ممتحناً خارجياً الاستاذ المشارك بقسم الاعلام بجامعة عدن وأ.د: عبد الملك الدناني ممتحنا داخلياً استاذ الصحافة بجامعة صنعاء بجدة الدراسة وأصالتها وتعبيرها عن واقع اهتمامات الطالب وخبراته المتراكمة في مجال البحث واعداده للكثير من البحوث في في مجالات مختلفة .
وقد سعت الدراسة الى التعرف على معالجة الصحافة اليمنية لكارثة السيول في المناطق الشرقية باليمن خلال شهر اكتوبر من العام 2008م وكيفية ادارتها للكارثة اعلامياً، من خلال تحليل المحتوى الصحفي لعينة من الصحف اليمنية الرسمية والاهلية والحزبية، واعتمدت على منهج المسح الاعلامي لتحليل محتوى عينة من الصحف اليمنية خلال فترة الازمة التي امتدت لشهر كامل.
وتوصلت الدراسة الى التعرف على معالجة الصحف اليمنية بتعدد انتماءاتها وجرى تمثيلها باختيار عينة عشوائية ضمت " 9 " صحف يمنية تنوعت من حيث نمط الملكية (رسمية- حزبية- أهلية) ودورية الصدور يومية واسبوعية، وقد بلغت عينة المواد الصحفية الخاضعة للدراسة على (1405) تحليل شملت مختلف الفنون التحريرية.

حول الموقع

سام برس