سام برس
أعلنت وزارة الداخلية ، الاثنين، عن تفكيك 48 شبكة محلية ودولية للاتجار بالبشر، وتحرير 94 ضحية قبل وقوع الجريمة ، فضلا عن إلقاء القبض على 1012 متهما بارتكاب جرائم الاتجار بالبشر خلال عام 2026.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد محمد علي الحسون لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الداخلية نجحت في تحقيق نتائج استثنائية في ملف مكافحة الاتجار بالبشر خلال العام الحالي تمثلت بتسجيل (1344) قضية من هذا النوع".
وأضاف ،أن "الجهود الاستخبارية والتحقيقية الاستباقية التي نفذتها وزارة الداخلية ومن خلال مديرية مكافحة الاتجار بالبشر أسهمت في تحرير وإنقاذ (94) ضحية قبل وقوع جريمة الاتجار بهم، في إنجاز يعكس فاعلية الإجراءات الأمنية والإنسانية المتبعة لحماية الفئات الأكثر عرضة للاستغلال.
وأوضح، أن "عمليات المتابعة والرصد قادت الى تفكيك 48 شبكة للاتجار بالبشر والقبض على 1012 متهما بارتكاب تلك الجرائم"، مشيرا الى أن "التحقيقات كشفت ايضا عن شبكات إجرامية محلية وأخرى ذات امتدادات عابرة للحدود استخدمت وسائل إلكترونية حديثة لتنفيذ أنشطتها الإجرامية، وجرى التعامل معها وفق أعلى مستويات التنسيق الأمني والقضائي الوطني والدولي"...

حول الموقع

سام برس