سام برس / متابعات
في واقعة مؤلمة وفضيحة صحية تخالف القواعد الإسلامية التي كرمت ابن أدام حيا وميتاً , أصطدم فريق " صدقة جارية " بمدينة تعز اليوم بمشهد لم يكن يخطر على بالهم بمجرد زيارتهم لثلاجة مستشفى الثورة العام بعاصمة الثقافة اليمنية وهي المفاجأة التي عقدت ألسنة أبناء المحافظة وهم يشاهدون تلك الصور المفزعة للأموات من بني البشر وقد تكدست ثلاجة المستشفى بهم وبعضها غطا عليها السواد وبدأ بالتحلل دون حسيب أو رقيب من الجهات القضائية بالمحافظة أو القائمين على مستشفى المدينة .
يقول الدكتور ياسين القباطي عضو فريق صدقة جارية روائح الجثث في ثلاجات الموتى في مستشفى الثورة تزكم الأنوف جثث تجمعت من عام 2008 بسبب مشاكل أمنية وجنائية وقضائية وعجز الإدارات السابقة .
ينوه القباطي : سيقوم فريق من ص ج بمتابعة المسؤولين في النيابة والمباحث والأمن والمستشفى لحل هذه المشكلة ويجب أن تنتهي هذه المشكلة قريبا وتفرغ الثلاجة لإصلاح المكيفات مطلوب تعاون أهل الموتى لدفن جثث أقاربه فكرامة الميت دفنه.
من جانبه رضوان الحاشدي يقول في برقية عاجلة الى محافظ المحافظه و رئيس نيابة تعز و كل رجال الاعمال و اهل الخير و منظمات المجتمع المدني و حقوق الانسان و كل الشرفاء :
اعذروني على هذة الصور و قد حاولت بقدر ما استطيع ان انشر اجمل الصور لانه يوجد صورة بشعه جدا و انصح بعدم مشاهدت هذه الصور لمن قلبه ضعيف .
اليوم قمت بزيارة ثلاجة مستشفى الثورة العام بتعز وقد اصدمت من هول ما رأيت فقد دخل الثلاجة مع المسؤل على الثلاجة الذي افاد انه يوجد ( 60 ) جثة من عام ( 2009 وحتى 2014) وجيفة هذه الجثث لا تطاق و لان الثلاجة صغيرة فقد تم وضع من ثلاث جثث فوق بعض و يوجد جثث متفحمه كما تظهر الصور للابناء حيث وعند سؤالنا لماذا لا يتم دفن هذه الجثث افاد بأن النيابة رفضت منحنا تصريح بالدفن ولا يعرف ماهو السبب .
يتابع الحاشدي : و قال ان حالة الثلاجة مأساوي و كارثي بسبب الانطفاءت الكهربائية و عدم تشغيل المولد بشكل سريع اداء إلى هذا التعفن و الرائحه الكريهة بل و القاتلة وان الأمطار عندما تهطل فإنها تنزل من سقف المبنى الى داخل الثلاجة الامر الذي يجبر من مسؤل الثلاجة لاطفاء كافة فيشات الكهرباء تجنبا لحصول أي ماس كهربائي .
وتم اللقاء مع مدير مستشفى الثورة الجديد الدكتور / احمد انعم و بعض القيادات بالمستشفى تم التوضيح بأن هناك مذكرات من المدراء السابقين الى النيابه بهذا الخصوص غير أنها لم تصدر أي تصريح بالدفن .
يختم رضوان : وكل ماشاهدته اليوم فهو بشع و انا اطالب الجميع ببناء ثلاجة كبيره و نموذجيه لكي يتم تكريم الميت على الاقل قبل دفنه لان ماهو حاصل هو اهانه للبشرية و لا يمكن ان يقبله بشر .

حول الموقع

سام برس