سام برس
قالت مصادر عسكرية يمنية إن مسلحين حوثيين بدأوا بالتحرك للسيطرة على ميناءالحديدة على البحر الأحمر. كخطوة أولى نحو أثبات وجودهم على طول الشريط الساحلي وحتى باب المندب، عند مدخل البحر الأحمر وخليج عدن.
وفق استراتيجية مدروسة.

مستعينين باللجان الشعبية التي تنشط على طول الشريط الساحلي غرب البلاد، لاسيما في ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر، حيث فتحوا مقراً لهم هناك.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول عسكري قريب من الحوثيين: "إن السيطرة على ميناء الحديدة ما هو إلا مرحلة أولى في طريق توسيع النفوذ على الشريط الساحلي وحتى باب المندب، حيث مدخلا البحر الأحمر وخليج عدن".
وتتحدث المصادر عن توجه أنظار آلاف من المسلحين الموالين للحوثيين في الحديدة إلى مضيق باب المندب للسيطرة عليه، إضافة إلى منطقتي ذباب والمخا الساحلتين اللتين تجري عبرهما كل عمليات التهريب ومن بينها تهريب الأسلحة. وفي حال نجح الحوثيون في السيطرة على المضيق فإنهم سيضعون أنفسهم أمام تحديات إقليمية ودولية جسيمة ، الا ان محللين سياسيين وعسكريين قللوا من قدرة الحوثيين في الاستيلاء على باب المندب بأعتبارة مركز أستراتيجي دولي لايمكن للدول العظمى او أو بعض الدول الاقليمية غض الطرف عنه.

حول الموقع

سام برس