سام برس
ناقشت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي مع المدير التنفيذي لشركة عالم السياحة الايطالية المنظمة لمعرض اكسبو ميلانو2015م رندا خالد، الترتيبات الخاصة بمشاركة اليمن في المعرض المقرر إقامته بمدينة ميلانو الايطالية خلال الفترة 1 مايو -31 أكتوبر 2015 القادم بمشاركة 147 دولة بينها اليمن .

وخلال القاء الذي عقد على هامش مشاركة اليمن في معرض ريميني للسياحة والسفر المقام حاليا بمدينة ريميني .. أكدت الحريبي أهمية مشاركة اليمن في المعرض الذي يفرد الاهتمام لتسعة مجالات اقتصادية أهمها السياحة والمنتجات الزراعية والمحاصيل النقدية وأجود أنواع محاصيل الفواكه والمنتجات السمكية والبن.

واعتبرت مشاركة اليمن في هذا المعرض، فرصة لتسويق المنتجات اليمنية المختلفة على جودتها وشهرتها العالمية خصوصا المنتجات السمكية ومنتجات الفاكهة والمحاصيل النقدية والبن وغيرها من المحاصيل التي يتفرد بها اليمن.. مشيرة إلى اهتمام التجار اليمنيين المتخصصين بهذه المجالات بالتنسيق مع الغرفة التجارية اليمنية والوزارة المعنية والمشاركة الفاعلة في فعاليات المعرض باعتباره يمثل نافذة يمكن من خلالها أن يطل المنتج اليمني بمختلف تنوعاته وجودته على السوق الاوروبية ما يمثل بارقة أمل للاقتصاد الوطني الذي يعاني من الكثير من المشكلات بالتعافي خلال الفترة المستقبلية القادمة.

من جهتها أشارت المدير التنفيذي بشركة عالم السياحة الايطالية المنظمة لمعرض أكسبو 2015 م رندا خالد إلى أن اليمن يمتلك جناح خاص بالمعرض تم التجهيز له بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة خلال الفترات الماضية.. لافتة إلى أن المعرض الذي يقام كل خمس سنوات يعد من أكبر وأهم الأحداث الاقتصادية في أوروبا وتنظمه شركة عالم السياحة في ايطاليا ومتوقع أن يزوره أكثر من 20 مليون زائر من جميع أنحاء العالم وهو يمثل مناسبة لتبادل الخبرات والمنتجات وايجاد نوافذ للتصدير والعرض والطلب والاستيراد للمنتجات المختلفة في تسعة مجالات متعددة.

إلى ذلك التقت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي اليوم عدد من الصحفيين الايطاليين المهتمين بالسياحة اليمنية .

وقدمت الحريبي العديد من الايضاحات حول حقيقة الاوضاع في اليمن وما يزخر به المنتج السياحي اليمني من أنواع سياحات جديدة ومعاصرة خاصة بمحافظة أرخبيل سقطرى التي تم اختيارها ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم.

وقد شهد الجناح اقبال واسع من قبل مرتادي معرض ريميني للسياحة ممن حصلوا على العديد من البروشرات والوسائل الدعائية والتسويقية التكنولوجية والمطبوعة عن اليمن ومدنه بينها الخارطة السياحية اليمنية والدليل السياحي اليمني.

حضر اللقاءات عضوا مجلس الترويج السياحي زغلول بازرعة ومحمد عبد الكريم ابو طالب.

سبأ

حول الموقع

سام برس