سام برس
أدان مجلس الأمن بشدة الهجوم الارهابي الذي حدث يوم الخميس في العاصمة صنعاء، والذي أسفر عن مقتل 47 شخصا على الأقل، بينهم أطفال، وجرح العشرات مبدياً تعاطفة ، كماأدان المجلس الهجمات الإرهابية المستمرة ضد قوات الأمن اليمنية في حضرموت والبيضاء التي تهدف إلى تقويض استقرار البلاد.

وقالت رئيسة مجلس الأمن للشهر الحالي ـ سفيرة الأرجنتين ماريا كريستينا بيرسيفال في بيان نشره مركز أنباء الأمم المتحدة اليوم :" أكد أعضاء مجلس الأمن على أهمية مواصلة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة".

وأضافت:" كما شدد أعضاء مجلس الأمن الدولي على ضرورة تحرك عملية التحول السياسي في اليمن قدما، وأكدوا دعمهم للرئيس عبدربه منصور هادي ودعوا كل الأطراف إلى العمل بشكل بناء للتطبيق الكامل والعاجل لجميع بنود اتفاق السلام والشراكة الوطنية بما في ذلك تسليم كل الأسلحة المتوسطة والثقيلة للجهات الأمنية الشرعية التابعة للدولة."
كماأعرب أعضاء المجلس في بيان، تعاطفه العميق والصادق وتعازيه لأسر وأصدقاء الذين قتلوا وأصيبوا جراء هذه الأعمال البشعة والوحشية، وأكد أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.
وخلصت رئيسة مجلس الأمن في ختام البيان قائلة :" وشدد أعضاء مجلس الأمن الدولي على أهمية إجراء عملية انتقال جامعة وتشكيل حكومة جديدة تمثل مختلف الاطراف في اليمن".




حول الموقع

سام برس