سام برس / خليل حسان
دشن وزيرا الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه آمان ،و الإدارة المحلية عبد الرقيب سيف فتح يوم امس ومعهما محافظ تعز شوقي احمد هائل ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس أنيس السماوي العمل بمشروع الصيانة الطارئة لطرق محافظة تعز بطول إجمالي 418 كيلو متر بتكلفة إجمالية تبلغ مليارين وثلاثمائة مليون ريال كمنحة من هيئة التنمية الدولية بالبنك الدولي .

وتفقد الوزيرين سير العمل الجاري في مشروع إعادة تأهيل عدد من شوارع مدينة تعز الداخلية البالغ تكلفته 250 مليون ريال بتمويل مشترك بين وزارة الإدارة المحلية وصندوق الصيانة .. وطلعا على نسبة الإنجاز فيها والتي تجاوزت 80 % .

كما وضع وزير الأشغال العامة ووزير الإدارة المحلية ومحافظ تعز حجر الأساس لمشروع المرحلة الثانية من صيانة شوارع تعز الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتكلفة 250 مليون ريال بتمويل مشترك بين وزارة الإدارة المحلية وصندوق الصيانة ، وكذا إعادة سفلتة طريق صبر بتمويل من صندوق إعادة صيانة الطرق ضمن برنامجه الاستثماري للعام 2015م .

وتفقدا الوزيران والمحافظ ومدير صندوق صيانة الطرق الخط الدائري لمدينة تعز الممتد من منطقة حذران غربا وحتى مفرق الذكرة شرقا والوقوف أمام الأضرار التي لحقت بهذه الطريق والسبل الكفيلة في إصلاحها ومعالجة مسبباتها .

كما اطلع وزيرا الأشغال والإدارة المحلية والمحافظ على محطة الوزن المحوري بالحوبان الخاصة بوزن الشاحنات المحملة بالبضائع ...وإستمعوا من المختصين إلى شرح عن سير العمل في المحطة ... مشددين على العاملين في محطة الوزن على الإسهام في الحافظ علي الطرق من خلال مراقبة الحمولات الزائدة .

وقد عبر محافظ تعز شوقي هائل عن تقديره لجميع الوزراء الذين يزورون تعز .. وقال " شعرنا من خلال هذه الزيارات مدى اهتمامهم وإستشعارهم لمهامهم ".

وأعرب المحافظ عن أمله بأن تحقق الحكومة الجديدة الكثير من الإنجازات من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية .. لافتا إلى أن ما سيتم صرفه لترميم وصيانة الطرق خلال العام 2015م في تعز قد يتجاوز مليار ريال .

ونوه المحافظ شوقي هائل بأنه تم الاتفاق على مرحلة ثالثة لتحسين وتأهيل عدد من شوارع مدينة تعز بتكلفة 250 مليون ريال.

رافقهم مدير عام الأشغال العامة بتعز المهندس فيصل مشعل.

حول الموقع

سام برس