سام برس
نظم صباح اليوم السبت أحتفالاَ كبيراً بمناسبة مرور عام على المجزرة الارهابية التي نفذها تنظيم القاعدة في مستشفى العرضي في الخامس من ديسمبر 2013م ، وفي الحفل الخطابي الذي حضره وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم ووزير الداخلية اللواء جلال الرويشان ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك كان الحزن هو الغالب على الذكرى الاليمة.

حيث القى وزير الدفاع كلمة ترحم فيها على الشهداء الذين قضوا نحبهم في المجزرة الارهابية والحادث الجبان الفاقد لك القيم .

مثمناًدور القوات المسلحة وصمودهم في كل مكان وكل زاوية من زوايا الوطن اليمني متوعداً الارهابيين بان دماء الشهداءالزكية لن تذهب هدراً وان ليل الإرهاب سوف ينجلي بصبح مشرق .

كمااشار وزير الدفاع الى ان الذكرى السنوية لليوم الخامس من ديسمبر ذكرى الشهيد ينبغي ان تشكل قوة دافعة وعزائم كبيرة لمواجهة الارهاب وتجفيف منابعه واستئصالة .

في حين دعاالى تشديد الاجراءات الأمنية وتعزيز اليقظة القتالية لمواجهة الارهاب ومنع حدوثه والتدابير الاحترازية وتوجيه الضربات الاستباقية وعلى مختلف الاصعدة بما من شأنه حماية التجمعات العسكرية والسكانية ومقدرات الوطن الاقتصادية.

من جانبه أعلن محبوب علي المستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منح شهداء العرضي الدرجات الوظيفية الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن.
كما القى مدير مستشفى العرضي الدكتور هشام عثمان كلمة رحب فيها بالضيوف والحاضرين مسلطاً الضؤء على اهمية الاحتفال بهذه المناسبة والذكرى المحزنة الذي لم يفرق فيها الارهابيين بين طفل ومرأة وطبيب وممرض وغيرة.

كما قام وزير الدفاع ومعه وزير الداخلية ورئيس هيئة الاركان العامة وامين جمعان بتكريم شهداء المستشفى من خلال اقربائهم بالإضافة الى طاقم المستشفى الطبي والتمريضي والخدمي ن ومن ثم قاما بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المستشفى.


حول الموقع

سام برس