سام برس
انطلقت بأمانة العاصمة اليوم حملة النظافة الوطنية الشاملة الثالثة تحت شعار " بمشاركتي عاصمتي أجمل ".

تهدف الحملة التي تنظمها أمانة العاصمة للعام الثالث على التولي بمشاركة شعبية ومجتمعية وبتفاعل كافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والمبادرات الشبابية المختلفة والمتطوعين إلى جعل النظافة سلوك شخصي ومجتمعي يومي وإحياء هذه المبادرة كتقليد سنوي كل عام للحفاظ على النظافة والبيئة .

وفي التدشين اعتبر وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ " أن الحملة ظاهرة حضارية ومدنية تسهم في إيجاد بيئة نظيفة لأمانة صنعاء كعاصمة حضارية وتاريخية لكل اليمنيين.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي والنظافة لدى المواطنين وجعل النظافة سلوك يومي بمشاركة جميع أفراد ومنظمات وقطاع
خاص ومجالس محلية ودعم الجهات المعنية .. داعيا الجميع إلى التفاعل مع الحملة من خلال المشاركة الفاعلة للارتقاء بالعاصمة صنعاء إلى مستوى أفضل.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الأشغال بأمانة العاصمة المهندس عبدالسلام الجرادي أن الأمانة تسعى من خلال الحملة للحفاظ على عاصمة اليمن وإظهارها بالمظهر اللائق والمشرف.. مشيرا إلى أن مكتب الأشغال ساهم في توفير المعدات اللازمة وازالة المناظر المشوهة ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية.

بدوره أشار رئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي إلى أن يوم 12 ديسمبر تاريخي لعمال النظافة كون المواطنين وكافة شرائح المجتمع تعمل جنبا إلى جنب مع عمال النظافة ما يمثل حافزا معنويا ومشجعا لهم .

فيما أكد مدير مركز التوعية البيئية عبدالحليم السكري أن هدف الحملة ليس رفع المخلفات ومشاركة عمال النظافة في عملهم فحسب إنما اشراك المجتمع في غرس مفاهيم السلوك البيئية والحفاظ على النظافة بشكل دائم.

ودعا أصحاب المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والأهلية وجميع شرائح المجتمع إلى التفاعل مع الحملة كل في شارعه ومؤسسته ومحله التجارية لإيجاد بيئة نظيفة خالية من التشوهات.

من جهته أشار مدير ادارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك إلى أن طلاب المدارس بدأوا الاستعداد للحملة الخميس الماضي في عدد من المناطق التعليمية .

ولفت إلى أن الاحد القادم سيشارك طلاب المدارس في جميع مديريات أمانة العاصمة مع المعلمين ومدراء المدارس مع حملة النظافة وتنفيذ البرامج التوعوية والمعارض والمسابقات الاذاعية .

في حين ذكر مدير إدارة المبادرات المجتمعية بأمانة العاصمة محمد البشيري أن الفعالية تأتي كمنطلق توعوي هام لتعزيز السلوكيات الايجابية للأفراد في ترسيخ المفاهيم البيئية وتستوعب في اطارها العام ضرورة العمل التشاركي في جانب النظافة العام كمسؤولية وطنية .

سبأ

حول الموقع

سام برس