سام برس
التقى رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي اليوم في العاصمة البريطانية لندن بمدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البريطانية ادوارد اوكدن.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن استعراض المستجدات على الساحة اليمنية والخطوات المنجزة على صعيد العملية السياسية.


وأوضح رئيس جهاز الأمن القومي خلال اللقاء التحديات التي تواجه اليمن في الوقت الراهن والجهود المبذولة للتغلب على تلك التحديات .

وأكد على أهمية دعم ومساندة جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة في المضي قدماً بالعملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وإليتها التنفيذية المزمنة وإتفاق السلم والشراكة الوطنية وبمايسهم في ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار وإنجاح الإصلاحات الإقتصادية وترجمة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتهيئة للاستحقاقات المقبلة .

المسؤول البريطاني جدد من جانبه دعم بلاده للجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل استكمال ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية وكذا استمرار دعمها لمسيرة التنمية ومكافحة الإرهاب وللجوانب الإنسانية الملحة في اليمن.

وشدد بأن المجتمع الدولي لن يسمح بعرقلة مسيرة خروج اليمن الى افاق الوئام والسلام والتطور والازدهار من قبل أي جماعة او طرف، خصوصا وأن اليمن اليوم على مشارف استكمال صياغة مسودة الدستور الجديد الذي يمثل الانطلاقة الأساسية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة وفقا لمتطلبات القرن الواحد والعشرين.


سبأ

حول الموقع

سام برس