سام برس / المكلا / أحمد الجعيدي
أحتفل المئات من المواطنين عصر أمس بساحة الاعتصام المفتوح (ساحة القرار قرارنا) بمدينة المكلا بالذكرى السنوية الأولى لانطلاقة الهبة الشعبية واستشهاد شهيد الهبة الشعبية بحضرموت عمر علي بازنبور.

حيث أقيم مهرجان خطابي حاشد افتتح بالقرآن الكريم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ليلقي بعد ذلك الأستاذ أحمد سالمين الجوهي رئيس المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب كلمة المجلس، والتي بين من خلالها موقف المجلس تجاه حلف قبائل حضرموت، واصفاً إياه بالموقف الصادق والداعم، مبيناً أن مكونات الحراك ستحيط بالحلف من جميع الاتجاهات في موقف الدفاع عنه ضد كل من يعاديه.

كما قال الجوهي أن المجلس لا يحمل أي ضغينة تجاه الحلف، ولكنه ينتقده على اختياره لممثليه، واصفاً إياهم بعدم الثقة، وأنهم لا يشرفون الحلف بل يسيئون إليه، مبرراً ذلك بمواقفهم التي وصفها بأنها مناهضة لتحرير واستقلال الجنوب.

مضيفاً أنهم لا يعتبرونهم إلا شوائب بجسد الحلف، لابد من أن يتخلص منها حتى يستطيع الجميع السير معاً في المستقبل القريب على حد قوله.

بعد ذلك ألقى الإعلامي محمد الحضرمي المتحدث باسم أسرة الشهيد عمر علي بازنبور كلمة اسرة الشهيد، حيث قال أن الشهيد عمر قدم روحه ودمة لأجل تربة هذا الوطن، ونال الشرف الذي أراده، وان رسالته حثث الشباب الجنوبي على مواصلة مشوار الحرية والاستقلال، فطريق الحرية ليس معبداً بالزهور والرياحين والورود بل أنه ملئي بالأشواك والعلقم والصعاب والمحن فالحرية لا توهب بل تنتزع.

بعد ذلك توالت الكلمات الخطابية على منصة الحفل، فكانت لدائرة الشباب والطلاب بالمجلس التنسيقي كلمة، كذلك دائرة المرأة بالمجلس، تلتها كلمة للشيخ حسن بن شعيب.

ثم توالت المشاركات الشعرية والفنية، ثم عرض للبروجكتر عن الشهيد عمر علي بازنبور في ختام الحفل الجماهيري الذي استمر لنحو 5 ساعات.

حول الموقع

سام برس