سام برس
دشن وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد ومعه عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن الهيج أمس مشروع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور تهامة للمرحلتين الأولى والثانية من حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي داخل المنازل اللتين تستهدف 32 مديرية من محافظات "الحديدة، وذمار، وريمة، وتعز".

وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أشهر إلى مكافحة البعوض الناقل للملاريا من خلال رش الأسطح الداخلية للمنازل بالمبيدات ذات الاثر المتبقي في المديريات المستهدفة.

وأشاد أمين عام محلي الحديدة بجهود وزارة الصحة في مكافحة مختلف الامراض الوبائية والناقلة من خلال القضاء على الفيروس والبعوض الناقل لأمراض الملاريا.

واكد الهيج حرص قيادة السلطة المحلية بالتعاون مع فرق حملة الرش لايجاد تنسيق مشترك مع الوزارة وجهات مرتبطة تعمل على بدء حملة توعوية تشمل جميع مناطق وارياف المحافظة للحد من انتشار الامراض الوبائية بالوقاية الصحية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية ماجد الجنيد أن الحملة تستهدف 523 الف نسمة و106 آلاف منزل في المحافظات المستهدفة فيما سينفذ حملة الرش قرابة الف و97 شخصاً من خلال رش اسطح المنازل ومكافحة البعوض الناقل لمرض الملاريا والذي ينشط كثيرا في فصل الشتاء في المديريات المستهدفة.

وكان مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور عادل الجساري قد استعرض مهام فرق الرش الموزعين مابين عمال رش وملاحظين ومشرفين وروؤساء محاور سيغطون مناطق محور تهامة ومديريات من صعدة والمحويت وحجة وريمة وذمار واربع مديريات من تعز.

حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله ونائب مدير مكتب الصحة حسن رضوان ومدير عام فرع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالحديدة الدكتور عبد الرحيم الشميري.



سبأ

حول الموقع

سام برس