سام برس
وجهت وزيرة الاعلام نادية عبد العزيز السقاف مكاتب صحيفة الثورة في محافظات الجمهورية بإيقاف توزيع الصحيفة الى حين الانتهاء من حل قضية الفساد المالي والاداري بالمؤسسة بصنعاء .

جاء ذلك خلال تفقدها لمكتب صحيفة الثورة بعدن اليوم، حيث اطلعت على مستوى النشاط الصحفي والتجاري بالمكتب .

واستمعت الوزيرة السقاف من مدير عام المكتب باسم الشعبي الى شرح مفصل حول مستوى التوزيع وايرادات الصحيفة والصعوبات التي تواجه عمل الصحيفة منها تاخر وصول الصحيفة من صنعاء والذي يؤثر سلبا على مستوى المبيعات .

وحثت وزيرة الاعلام العاملين والصحفيين بمكتب الصحيفة الى بذل مزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العمل الاعلامي للصحيفة وبما يعيد ثقة المواطن بالصحافة الرسمية .

الى ذلك زارت الوزيرة السقاف مكتب الوزارة بعدن واستمعت من مدير عام المكتب محسن سالم مكيش الى شرح حول معاناة المكتب وتردي وضعه بسبب قدم المبنى والصعوبات التي تعترض عمل المكتب واهمية تجاوزها ليتمكن المكتب من اداء مهامه على اكمل وجه .

وتلمست خلال زيارتها اوضاع وهموم موظفي وعمال المكتب، واكدت على ان زيارتها تهدف الى الاطلاع على اوضاع المرافق والمؤسسات التابعة لوزارة الاعلام والاطلاع عن كثب على هموم ومعاناة منتسبي تلك المرافق .

من جانب اخر اطلعت وزيرة الاعلام على مستوى العمل الصحفي والتجاري في مكتب صحيفة الجمهورية بمحافظة عدن، واستمعت من مدير عام المكتب سعيد الصوفي الى شرح مفصل حول نشاط المكتب والجهود المبذولة لتوسيع نطاق التغطية الاخبارية ونطاق توزيع اعداد الصحيفة والصعوبات التي تواجه نشاطهم الاعلامي والصحفي .

عقب ذلك التقت وزيرة الاعلام نادية السقاف بقيادة وموظفي معهد التدريب والتأهيل الاعلامي بعدن، وناقشت معهم اوضاع المعهد والصعوبات التي تواجه نشاطه والحلول والمقترحات التي من شانها اعادة الدور الريادي للمعهد في تدريب وتأهيل الكوادر الاعلامية بالمحافظة .

واستمعت وزيرة الاعلام من مديرة المعهد اسماء الحمزة والعاملين في المعهد الى شرح حول عمل اقسام وادارات المعهد .

رافقها خلال الزيارات مستشار وزير الاعلام احمد صالح الحاج ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الدكتور بشار مطهر.

سبأ

حول الموقع

سام برس