سام برس / خاص
نظم موظفو ومثقفو وزارة الثقافة صباح اليوم بميدان التحرير - أمانة العاصمة صنعاء تظاهرة كبيرة ووقفة داعمة تطالب بتبني مشروع ثقافي حقيقي ووقف حالات الاقصاء والتهميش رافعين العديد من اليافطات المكتوبة التي تختزل مطالبهم.

وفي تصريح " لسام برس " قالت الدكتورة أبتسام المتوكل .. بأن هذه التظاهرة السلمية هي تعبيراً عن الهوية الثقافية والحضارية لليمن ومستقبلها وتعبر عن رغبة في تبني مؤسسات وعلى رأسها وزارة الثقافة لايجاد بنية تحتية لائقة في خدمة المشاريع الثقافية وتحويل اهداف صندوق الثقافةالى واقع ملموس .

مؤكدة ان مايحصل الان لاعلاقة له باهداف الصندوق التي انشء من اجلها، مشيرة الى ان هناك صرفيات عبثية و فساد حيث لم يتم تقديم كتابا أوفيلما او مسرحا أومجموعة شعرية ولاحتى معرض فن تشكيلي .

كما شددت " المتوكل " على انه لابد من ايجاد ثقافة فاعلة حقيقية وتنمية ثقافية وسياسات وبرامج ورؤى . وعند سؤالها عن موقف وزيرة الثقافة " اروى عثمان " قالت الدكتورة ابتسام المتوكل " نحن لسنا مع أروى عثمان وزيرة الثقافة الا اذا كانت مع هذ المشروع ، واضن انها مع هذ المشروع " لكن بغض النظر عن الاسماء والاشخاص نحن مع مشروع ثقافي من دخل به سنضع يدنا في يدة ومن لم يستطع سنبقى مع المشروع لانه هو الهدف الدائم والحقيقي .

حول الموقع

سام برس