سام برس
تقيم مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية بدعم من المفوضية السامية لحقوق الإنسان غدا بصنعاء احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام بالشراكة مع شبكة النساء المستقلات / فوز / ومتطوعون من أجل حقوق النساء وتكتل الإعلاميات .

وقال بيان صادر عن مؤسسة وجوه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذا اليوم يعتبر تاريخ مهم في حياة النساء اللاتي ناضلن ويناضلن من أجل حقوقهن ومشاركتهن في الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية .

وبحسب البيان سيقام بهذا اليوم احتفال خطابي وفني يحضره نحبه من نساء ورجال المجتمع المهتمين وإقامة نشاطات متعددة خاصة بالنساء منها معرض عن النساء في الفن التشكيلي لعدد من الفنانات التشكيليات في إطار الفعالية ،وإطلاق حملة ألف وردة للسلام من أجل اليمن الذي تستهدف عددا من المنظمات المحلية والأفراد .

وأوضح البيان أن توزيع أكثر من ألف وردة تعبيرا عن الدعوة لإحلال السلام والأمن الاجتماعي واستقرار الوطن .

ودعا البيان نساء اليمن ورجاله إلى المشاركة في الإحتفال بهذا اليوم - الذي تحتفل به هيئة الأمم المتحدة هذا العام تحت شعار" الرجل من أجل المرأة " - وجعله يوما للسلام والمحبة والوئام والطمأنينة وتوزيع الورود بدلا عن السلاح في مدننا وقرانا التي هي بحاجة إلى نشر ثقافة الجمال والتسامح والسلام .

سبأ

حول الموقع

سام برس