سام برس / صنعاء / يحيى البعيثي
اختتمت مؤسسة بوابة الاعلام امس بصنعاء فعاليات برنامج تواصل الاعلامي الذي موله الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وشركة يمن موبايل وكاك بنك .وشارك في البرنامج90 متدرباً ومتدربة خلال ثلاث مراحل هدفت إلى نشر الوعي الاعلامي ورفع قدراتهم المشاركين بما يسهم في زيادة الانتاج الاعلامي الشبابي.

وفي حفل الاختتام أكدت الاخت/وفاء الشرعبي المدير التنفيذي لمؤسسة بوابة الاعلام أن المشروع الذي أستهدف ألف شابا وشابة ساهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز دور الشباب في عملية التنمية ، وأن المشروع شمل تدريب المشاركين على الاخراج التلفزيوني والفنون الصحفية وإعداد الدراسات والبحوث .

من جانبه استعرض الاخ/ فوزي الشامي ممثل الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية أولويات مشاريع التنمية المتوسطة التي يدعمها الصندوق الكندي في اليمن تتعلق بدعم فرص المشاركة في التنمية للفئات المحرومة والضعيفة من السكان في المجتمعات الريفية أو النائية.

وأضاف الشامي: أن الاولويات الاستراتيجية للبرنامج الكندي لهذا العام تتمثل في حماية حقوق الانسان والحريات الاساسية بما في ذلك الحرية الدينية، ومنع العنف الجنسي والزواج القسري، ودعم التحول الديمقراطي وتوسيع المشاركة الديمقراطية خاصة من قبل النساء والأقليات، إلى جانب ترسيخ سيادة القانون ومناهضة الجريمة والفساد وبناء القدرات، وتعزيز الادارة الاقتصادية وبناء الاسواق الحرة وتهيئة بيئة مواتية فعالة للأعمال التجارية مع الاستجابة العاجلة للكوارث او الازمات الطارئة والدعم الانساني .

فيما اعتبرت كلمة المتدربين التي ألقاها علي عبدالله الضبياني، أن برنامج تواصل الاعلامي خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل زيادة مستوى الوعي والإنتاج الاعلامي الشبابي المهتم بقضايا الشباب والمرأة في المجتمع ورفع مشاركة النساء في تنمية وتوعية المجتمع وتعزيز الدور الاعلامي لدى الشباب في مناقشة قضايا المجتمع .

عقب ذلك تم استعراض فيلم وثائقي عن المؤسسة وخطوات مشروع تواصل الاعلامي ومسارات العمل الطوعي، اضافة إلى عرض سبعة أفلام أنتجتها مؤسسة بوابة الاعلام من أعمال المتدربين في البرنامج، وتكريم الافلام والبحوث الفائزة في مشروع برنامج تواصل

حول الموقع

سام برس