سام برس
تم اليوم بصنعاء إشهار منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ككيان يعنى بـ" تعزيز دور عضوات هيئات التدريس وإسهامهن في الوسط الجامعي".

وفي الاشهار حث رئيس الجامعة الدكتور عبد الحكيم الشرجبي على تقديم المنتدى إضافة نوعية للكيانات الجامعية الناشطة ونقطة ضوء في ظلام معتم نعيشه هذه الأيام، حد توصيفه.

وتعهد الشرجبي بـ"مساندة المطالب المشروعة للأكاديميات وألا يقتصر دورهن على رفع المستوى العلمي بل الإسهام في قيادة العملية الأكاديمية وتشكيل نوع من الرقابة لمعايير الشفافية والنزاهة بالجامعة".

وعرفت رئيس المنتدى دكتورة فوزية شمسان بالمنتدى منذ الفكرة حتى التأسيس بانتخابات خاضتها المشاركات في ديسمبر الماضي ورؤاه لـ"تطوير التعليم الجامعي وتمكين عضوات التدريس من التوعية المجتمعية والتطوير التنموي".

صاحب الإشهار معرضا لمنتجات ومشغولات يدوية لمشاركات من الوسط الجامعي.. تضمن جناحا فكريا لرسائل وأبحاث عضوات في المنتدى وإسهامهن في مساقات التعليم الجامعي داخل اليمن وخارجه.

وصدر عن المنتدى بيان دان جريمة التفجيرات الأخيرة بمسجدي بدر والحشوش بصنعاء وإزهاقها أرواح الأبرياء بأعمال وحشية دخيلة على اليمنيين.

وقال البيان إن دماء المصلين وجثثهم المتناثرة لن تغادر ذاكرة اليمنيين.. مطالبا الجهات المعنية سرعة كشف الجناة والواقفين ورائهم وتقديمهم للعدالة.

سبأ

حول الموقع

سام برس