سام برس
نظم ائتلاف معاً لإشراك المرأة سياسيا " أمل " اليوم بصنعاء ، جلسة نقاشية حول مناصرة حقوق المرأة ضمن مخرجات الحوار الوطني تحت شعار " رؤية جديدة لقيادة تعزز السلام والنزاهة والعدالة ." .

استعرضت الجلسة ثلاث اوراق عمل حول اهمية دور النساء في السلطات الثلاث القضائية قدمتها استاذة الفقه المقارن بجامعة صنعاء ، الدكتورة افتكار مهيوب المخلافي ، والتشريعية عرضتها القاضية ايمان شائف ، والتنفيذية قدمتها وكيل قطاع المرأة – وزارة الادارة المحلي .

وأكدت الاوراق ، ان تطوير دور المرأة ومشاركتها في السلطات الثلاث لا يتوقف على مجهود أحادي سواء من طرف الدولة أم الاحزاب والتنظيمات السياسية والمدنية أو المرأة ذاتها ، وانما يتطلب تظافر الجهود لتحقيق نتائج ايجابية للوصول الى مشاركة حقيقة وفعلية وليست صورية .

بعد ذلك تم عرض التقرير النهائي لمخرجات الحلقات البؤرية التي نفذها الائتلاف في الفترة من ديسمبر 2014 – يناير 2015 في كل من امانة العاصمة ، صنعاء ، الحديدة ، تعز ، إب ، ذمار ، لحج ، عدن حول الدور الايجابي للمرأة وحقوقها ضمن مخرجات الحوار الوطني .

وأثريت الجلسة بالعديد من المداخلات والناقشات المستفيضة من قبل الحضور بضرورة توسيع وتفعيل الحوار مع كافة اجهزة الدولة بأهمية وصول النساء الى مواقع صنع القرار .

يعج ائتلاف امل ، ائتلاف يجمع النساء من بعض الاحزاب السياسية اللائي توحدن من اجل دعم قضايا المرأة سياسيا وتعليميا وصحيا ويعملن معا لمستقبل افضل للنساء واليمن من خلال مساندة قضايا المراة اليمنية وتقديم الدعم للقيادات النسائية .

سبأ

حول الموقع

سام برس