سام برس
أقام المركز اليمني للمخطوطات وأحياء التراث اليوم بالمتحف الوطني احتفالية تكريم موظفي المتحف الحربي والوطني ونخبة من رواد التراث ممن كان لهم الاثر في حفظ التراث .

وفي الحفل الذي حضرة أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان قال رئيس المركز اليمني للمخطوطات وإحياء التراث أحمد المقحفي أن هذه الفعالية جاءت انطلاقا من التعاون المستمر بين المركز و وزارة الثقافة وأمانة العاصمة والمتحف الحربي واعترافا من المركز بنخبة من الفنيين الذين يعلمون في صيانة وترميم القطعة الاثرية وتوثيقها، انتهاء بإبرازها في المتاحف الوطني والحربي.

وأوضح المقحفي أن الظروف الصعبة والسيئة التي تمر بها البلاد كانت سببا في خفوت المشهد الثقافي.. قائلاُ " نحن اليوم بهذه الفعالية نحركه ونثبت أن العمق الحضاري والثقافي راسخ في وجدان وضمير كل مواطن يمني غيور على تراثه وحضارته".

وأشار بأن هذه الفعالية تشمل الرواد الاوائل الذين تركوا بصمات واضحة في حفظ تاريخنا وتراثنا.. مضيفاَ نتقدم لهم جميعا بالشكر والعرفان لما بذلوه من جهود كبيره للحفاظ على تراث وحضارة اليمن.

من جانبه أوضح مدير المتحف الحربي العقيد الركن عابد الثور أن المتحف الحربي هو المتحف الوحيد الذي لا يزال يستقبل الزوار..مبيناُ أن المتحف أستقبل في العام الماضي أكثر من 70 ألف زائر.

وفي ختام الحفل تم تكريم أمين عام المجلس المحلي أمين محمد جمعان بدرع الوفاء للمركز اليمني للمخطوطات وأحياء التراث تقديراً لجهوده الوطنية في سبيل الحفاظ على الهوية الثقافية والحضارية.. وكذا تكريم عدد من الشخصيات ورواد وموظفي المتحف الحربي والوطني بالأوسمة والدروع والشهادات التقديرية.

حضر التكريم عضو مجلس النواب عبدالله البشيري وعضو الهيئة الادارية بأمانة العاصمة حمود النقيب ونائب مدير دائرة التوجية المعنوي العميد الركن على غالب الحرازي رئيس مؤسسة حماية التراث الثقافي والطبيعي الدكتور خالد الثور ومدير عام مكتب التربية محمد الفضلي وعدد من الاكاديميين والمعنيين.

حول الموقع

سام برس