سام برس
نظمت مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية اليوم زيارة للأطفال مرضى السرطان في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى الكويت الجامعي بصنعاء.

وأوضحت رئيسة مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية سفيرة النوايا الحسنة هناء إبراهيم الأديمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تهدف الى زرع البسمة ورسمها على وجوه الأطفال المصابين بالسرطان وإسعادهم وإعطائهم أملا في الحياة من خلال توزيع بعض الألعاب والمأكولات والهدايا للأطفال المصابين بالسرطان لإخراجهم من عزلتهم ومساعدتهم للشفاء معنويا وماديا والأخذ بأيديهم ورفع معنوياتهم .

وقالت " يجب على كل الجهات الرسمية المختصة الاهتمام بالمراكز الطبية المعنية بأمراض وأورام السرطان للمساهمة في التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتكبدهم تكاليف العلاجات والأدوية المالية الباهظة خصوصاً وأن أسر المرضى من ذوي الدخل المحدود ".. مشيرة إلى أن مراكز السرطان كغيرها من المرافق الطبية تعاني كثيراً من نقص الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية بسبب العدوان السعودي والحصار الجائر الذي يمنع الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ما يزيد من معاناة المرضى في كافة المستشفيات والمراكز الصحية.

ودعت الأديمي رجال المال والأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء إلى تقديم الدعم والمساندة لمراكز السرطان خاصة في المستشفيات الحكومية للارتقاء بمستوى أدائها وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وكذا مساعدة أسر المرضى في مواجهة المرض وتكاليفه الباهظة.

ونوهت بالجهود المبذولة من قبل بعض المؤسسات والمراكز ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين الذين يساهمون في تخفيف المعاناة عن مرضى السرطان لاسيما الأطفال الذين يحتاجون أكثر من غيرهم إلى من يأخذ بيدهم.

حضر الفعالية الخيرية والتوزيع رئيس فريق رحالة يمن السلام والعطاء صبري سعيد عبد الله.

سبأ

حول الموقع

سام برس