سام برس/ ناصر الريمي
بدعم من شركة يمن موبايل للهاتف النقال دشن المنتدى اليمني للاشخاص ذوي الاعاقه اليوم بصنعاء فعاليات المشروع السنوي الرابع للسماعات للأشخاص ذوي الإعاقة "ضعاف السمع" من خلال توزيع سته وستين سماعه طبيه لعدد ثلاثه وثلاثون مستفيد من ذوي الاعاقه السمعيه من مختلف محافظات الجمهوريه بهدف حمايتهم من الصمم الكلي وتحسين نسبة السمع لديهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع .

في التدشين أكد وكيل أمانة العاصمة السقاف ضرورة تضافر جهود الجميع لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بما فيهم ضعاف السمع وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار ما ضاعف من أعداد المعاقين.

وأشار السقاف إلى فداحة جرائم تحالف العدوان في استهداف كافة شرائح المجتمع بما فيهم استهداف المعاقين في مركز النور للمكفوفين وغيرها .. مشيدا بصمود هذه الشريحة رغم استمرار العدوان والقصف والحصار.
وحث الوكيل السقاف أصحاب الأيادي البيضاء والتجار ورجال المال والمنظمات الإنسانية إلى الاهتمام بالمعاقين والوقوف إلى جانب هذه الشريحة انطلاقا من المبادئ والقيم الإنسانية منوهاً بجهود المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة وشركة يمن موبايل في دعم الأشخاص ضعاف السمع بسماعات صوتية وخاصة الأطفال بما يمكنهم من الالتحاق بالتعليم وتخفيف معاناتهم النفسية.
فيما أشار رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة حسن إسماعيل إلى المشاريع والأنشطة الإنسانية التي نفذها المنتدى والشركة في المجالات الاجتماعية والرعاية الصحية والثقافية وغيرها من الأنشطة.

وأكد الأهمية التي يوليها منتدى الأشخاص ذوي الإعاقة وشركة يمن موبايل بشريحة المعاقين بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي وجعلهم عناصر فاعلة في المجتمع رغم ظروف العدوان والحصار الجائر.
وأوضح رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة أن تدشين المشروع السنوي الرابع للسماعات للأشخاص ذوي الإعاقة "ضعاف السمع" واستهداف نحو 70 حالة أتي بعد دراسة بالتنسيق مع الشركاء بما فيهم شركة يمن موبايل الراعية والداعمة للمشروع الإنساني الذي استهدف على مدى السنوات الماضية المئات.

واشاد ا بالدور البارز لشركة يمن موبايل في دعم المشروع السنوي الرابع والذي ينفذه المنتدى للتخفيف من معاناة الكثير من ذوي الاعاقه السمعيه وبخاصة ضعاف السمع حتى لا يتعرضوا للصمم الكلي وامكانية دمجهم في المجتمع حيث تم انطلاق المشروع بفكرته هذه منذ العام ٢٠١٢م والذي اغفلته عدد من منظمات المجتمع العامله في هذا المجال واستشعره المنتدى نظرا لاهميته ولم يقتصر دور المنتدى على توفير السماعات الطبيه فحسب بل عمل على التوعيه ونشر الوعي في اوساط المجتمع بمخاطر ضعف السمع وكيفية الوقايه منه وذلك عبر وسائل الاعلام المختلفه بهدف تسليط الضوء اكثر على معاناة المئات ممن هم بامس الحاجه الى سماعات طبيه ..

وقال اسماعيل واجهنا صعوبه كبيره في اقامة المشروع السنوي الرابع ولم نتمكن من اقامته في وقته المناسب نظرا للظروف التي تمر بها البلاد والحصار المطبق والذي منع ادخال الادويه والمستلزمات الطبيه ولكن بجهود شركة يمن موبايل وامانة العاصمه هانحن اليوم نقوم بتدشين هذا المشروع لعدد ثلاثه وثلاثون حاله من ضعاف السمع بأجمالي سته وستين سماعه طبيه من اصل خمسمائة حالة تقدمت للتسجيل في المنتدي...
وفي ختام التدشين تم تكريم عدد من الجهات والشركات والمؤسسات الاهليه والشخصيات التي كان لها دور متميز في انجاح المشروع السنوي للسماعات الطبيه .

حول الموقع

سام برس