سام برس

كتب / عبدالكريم المدي

ترأس الأستاذ عارف الزوكا أمين عام المؤتمر الشعبي العام مساء اليوم الثلاثاء في قاعة معهد الميثاق في العاصمة صنعاء ، اجتماعا موسعا للمؤتمرين وأنصارهم في دوائر وصاب الـ (6) / محافظة ذمار ،ومعه الأستاذ / حسن عبدالرزاق رئيس فرع المؤتمر بمحافظة ذمار- عضو مجلس الشوري وبحضور ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب واللجنة الدائمة وروساء الفروع في الدوائر الانتخابية الـ (6) التابعة لوصاب، والوجهاء والمثقفين وكوادر وأنصار المؤتمر .

وقد القى الأستاذ عارف الزوكا  كلمة قال فيها :
شكرا لكم يا أبناء وصاب على جهودكم وأدعوكم إلى المثابرة والصمود، ليس على مستوى المهرجان فقط ، وإنما على كافة المستويات، أما المهرجان ، فوصاب عليها مسؤلية كبيرة ، وصاب(6) دوائر انتخابية .
وقد كلمني أحد الإخوة قائلا : يا أخي الأمين العام: لماذا دعيتم المحافظات الثانية فوصاب مستعدة تملأ السبعين،.. وفعلا وصاب تستطيع ملىء السبعين ، ليس بكثافتها ولكن بحيوية أبنائها بحبهم بإنتمائهم بتضحياتهم التي عرفناهم بها ، هوءلاء أبناء وصاب الذين عرفناهم في الماضي ونعرفهم في الحاضر وسنعرفهم في المستقبل ،سيظلون أوفياء ، صامدين ، مخلصين كما عرفناهم .

وأضاف : لِمَ لا يكون المؤتمريون رجال صمود وتحدي وزعيمهم علي عبدالله صالح , وما هذه الحشود والجموع الهائلة في كل مناطق الجمهورية اليمنية إلا تأكيد على ذلك.

وتابع قائلا: مهرجان 24 أغسطس سيقول للعالم أجمع ، هذا هو المؤتمر الشعبي العام الذي تآمر عليه الحاقدون وظل ثابتا، ولم يزدد إلا تماسكا وقوة، وسيظل يحمل الوطن وفي مقدمة الصفوف في الدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة .

مشيرا بأن هذه رسالة المؤتمر للعالم أجمع ورسالته لأعضائه وكوادر ه.

وقال : ثقوا بأنفسكم ،ثقوا بتنظيمكم ، بقيادتكم ، فكل جهودكم وما تقومون به مقدر من قِبل قيادتكم في المؤتمر الشعبي العام .

وحيا الأستاذ عارف الزوكا  مؤتمريّ وصاب وكل المؤتمريين في جميع محافظات الوطن على صمودهم وتضحياتهم ، مؤكدا،بأنهم لم يشاهدوا مطلقا أي تخاذل منهم ، بل يُواجهون الصعوبات والعراقيل .ويضحون بأنفسهم من أجل الوطن والمؤتمر الشعبي العام .

وحول الحديث عن مهرجان الـ 24 من أغسطس ، قال : هناك دعايات وإشاعات ، ومنها ما يتعلق بإختصار المهرجان على صنعاء ،وهذا كلام غير صحيح ، المهرجان سيقام لكل محافظات الجمهورية اليمنية في ميدان السبعين يوم24أغسطس، وهنا أدعو المؤتمريين وأنصارهم وحلفاءهم في كل مكان، وكل الشرفاء في جميع محافظات الوطن إلى التوجه لميدان السبعين ، ميدان الصمود والثبات والوفاء،الميدان الذي يعرفنا ونعرفه جيدا .

وحول التباينات القائمة بين المكونات السياسية ،بدد الأمين العام جميع المخاوف ، قائلا :عقد اليوم الثلاثاء المجلس السياسي الأعلى اجتماعا مع اللجنة العسكرية والأمنية العليا وبحضور المكونات السياسية وتم الاتفاق فيه على أن اللجنة الأمنية العليا تتولى مسؤلية حماية مهرجان 24أغسطس وأي مهرجان آخر .

موضحا بأن المؤتمر  لن يسعى لأي تصعيد أو أي فوضى اطلاقا ،وسيعمل كل ما فيه مصلحة وأمن واستقرار الوطن الغالي .

وأختتم الأخ أمين عام المؤتمر حديثه بتوجيه الشكر لأبناء وصاب وجميع المحافظات ، قائلا: شكرا لكم وشكرا لكل قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام في جميع محافظات اليمن ، فلهم منا التحية والتقدير،وإن شاء الله اللقاء في ميدان السبعين ،
صبيحة 24أغسطس .

وفي السياق ذاته ألقى رئيس فرع المؤتمر في المحافظة الأستاذ حسن عبدالرزاق  كلمة أشاد من خلالها بالحاضرين واثنى على تفاعل أبناء وصاب بدوائرها الـ (6) مؤكدا بأن مشاركتهم في المهرجان الكبير يوم24أغسطس سيكون مشرفا وكبيرا.

كما ألقيت كلمة باسم مؤتمريّ وأنصار المؤتمر في جميع دوائر وصاب حيّت الأمين العام والحاضرين ، وتطرقت إلى الاستعدادت الحثيثة التي يقوم بها أبناء وصاب للمشاركة في مهرجان ذكرى التأسيس الـ (35) ، وكذا دور ومكانة المؤتمر الشعبي العام كرافعة وطنية هامة.

واستمع الحاضرون أيضا، إلى قصيدة شعرية وكلمة باسم شباب وصاب بدوائرها ال(٦).

وكان المشاركون قد أكدوا إستعدادهم للمشاركة ومضاعفة الجهود لحشد الجماهير من أجل المشاركة الفاعلة في المهرجان الكبير صبيحة الخميس القادم في ميدان السبعين .

حول الموقع

سام برس