سام برس
طلبت الولايات المتحدة الامريكية الثلاثاء عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة "الهجمات على إسرائيل" من قطاع غزة ، في حين انها لم تحرك ساكناً تجاه آلاف اقتلى والمصابين الفلسطينيين.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في بيان أصدرته بهذا الصدد: "طلبت ظهر اليوم الولايات المتحدة عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الهجمات الأخيرة على إسرائيل من قطاع غزة من قبل حركة حماس ومسلحين آخرين".

وتوقعت البعثة الأمريكية عقد هذا الاجتماع الأربعاء ، وأضافت، تعليقا على التطورات الأخيرة: "إن مجلس الأمن يجب أن يكون غاضبا وعليه الرد على هذه الموجة من العنف التي تستهدف مدنيين أبرياء في إسرائيل".

كما اعتبرت الولايات المتحدة أنه "من الضروري تحميل القيادة الفلسطينية المسؤولية بسبب عدم عرقلتها مثل هذه التصرفات في غزة".

إلا ان الشعب الفلسطيني والعربي وفي مقدمته عشرات السياسيين والمثقفين يستغربون مواقف امريكا السلبية الداعمة والمؤيدة والمؤازرة لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي فتكت في الايام الاخيرة وأرتكبت عدد من المجازر ، أدت الى سقوط اكثر من مائة شهيد واكثر من 13000 ألف جريح فلسطيني من ابناء غزة الجريحة ، دون أي ادانة لالة القتل والقصف المتواصل لقطاع غزة

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس