سام برس
تعتزم وزارة السياحة في فبراير المقبل إقامة دورات تدريبية مكثفة للعاملين في قطاع السياحة بمحافظة سقطرى وذلك في المجالات التالية (التعامل مع الجمهور – السياحة المسؤولة – تقديم الخدمات النوعية – تعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع – الإرشاد السياحي – التصنيف السياحي للمنشآت – إدارة الشؤون المالية والإدارية).
و أوضح حسين السكاب مدير عام السياحة البيئية بوزارة السياحة أن الدورات التدريبية تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي في محافظة سقطرى وتوعيتهم بأهمية السياحة البيئية والحفاظ على البيئة بما يحقق التنمية السياحية المستدامة.
وأشار إلى أن الدورات تستهدف كافة العاملين في القطاع السياحي من مرشدين سياحيين وكوادر الفنادق والوكالات السياحية والعاملين في المطاعم وغيرها.
وكشف السكاب عن استعداد وزارة السياحة لتنفيذ مشاريع سياحية بيئية في محافظة سقطرى تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي وإيجاد فرص عمل لأبناء سقطرى الأمر الذي يساهم في تخفيف البطالة وصولاً إلى رفع مستوى معيشة سكان الجزيرة.
لافتاً إلى أن هذه المناشط لوزارة السياحة تأتي تزامناً مع إعلان سقطرى محافظة الأمر الذي سيساهم في تنشيط السياحة إلى هذه المحافظة التي تمتلك مقومات سياحية نادرة جداً على مستوى العالم سيما أن سقطرى تحظى بإقبال سياحي كبير مرشح للازدياد مع إعلانها محافظة.

حول الموقع

سام برس