سام برس
قال ولي عهد الأردن السابق والاخ غير الشقيق للعاهل الاردني ، الأمير حمزة بن الحسين في تسجيل صوتي نُشر يوم الاثنين إنه لن يطع أوامر الجيش الاردني ولم يصمت وسيُغرد ويتواصل مع الناس ،رغم وضعه تحت الإقامة الجبرية ووقف الاتصالات مع العالم الخارجي .

وأكد الامير حمزة في تسجيل صوتي أرسله إلى معارفه ووزعته المعارضة في البلاد إنه لن يلجأ لتصعيد تحركاته في الوقت الحالي بعد منعه من أي نشاط ومطالبته بالتزام الصمت ، بحسب ماذكرته وكالة " رويترز".

واسترسل "أنا ما بدي اتحرك عشان أبدأ أصعد هسه (الآن). بس أنا أكيد مش راح التزم لما يقولك ممنوع تطلع، ممنوع تغرد، وممنوع تتواصل مع الناس. وبس مسموح لك تشوف العائلة".

وكان الجيش حذر الأمير يوم السبت من تصرفات قال إنها تمس "الأمن والاستقرار" في الأردن أحد حلفاء واشنطن الرئيسيين. وفي وقت لاحق قال الأمير حمزة إنه قيد الإقامة الجبرية. واعتقلت السلطات عددا من كبار الشخصيات أيضا.

وأعلن مسؤولون يوم الأحد أن الأمير حمزة تواصل مع أفراد لهم صلات بأطراف خارجية في مؤامرة لزعزعة استقرار البلاد وإنه موضع تحقيق منذ فترة من الوقت ، بحسب رواية الاجهزة الامنية ، مشيرين الى ان العائلة المالكة تُريد حل أو تسوية للازمة سياسية في إطار العائلة المالكة .

يذكر ان العاهل الاردني عزل الأمير حمزة من ولاية العهد في 2004 في خطوة عززت قبضته على السلطة ، ويرى البعض انها تجاوزت وضع الامير حمزة ما ادى الى ازمة كبيرة من شأنها ان تعصف بالبيت الاردني وان تُفكك العائلة المالكة

حول الموقع

سام برس