سام برس
المنسق الإعلامي/ محمد الخميسي

تتجة الانظار عند الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء إلى استاد جاسم بن حمد في نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة حيث المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الموريتاني في مباراة الملحق المؤهل إلى دور المجموعات من كأس العرب.

ويسعى المنتخب الوطني اليمني لمصالحة جماهيره والتعويض بالتأهل لدور المجموعات بعد الاداء المتواضع الذي ظهر به في مباراة فلسطين ضمن تصفيات كأس العالم.

مباراة اليوم لاتقبل القسمة على اثنين ويتحتم على احد الفريقين الفوز في المباراة لضمان التأهل، وفي حالة التعادل في شوطي المباراة ستيم لعب شوطين اضافيين واذا استمر التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وسيخوض منتخبنا المباراة بزيه الرسمي المعتاد (احمر - ابيض - اسود) فيما سيرتدي حارس المرمي الزي الازرق الكامل، وفي المقابل فسيرتدي المنتخب الموريتاني الزي الاخضر الكامل للاعبين، والزي الرمادي للحارس.

الموتمر الصحفي

وفي المؤتمر الصحفي ابدى مدرب المنتخب الوطني الكابتن أحمد علي قاسم سعادته بالمشاركة في البطولة العربية التي يشرف عليها الفيفا معتبراً اياها كأس عالم مصغر بالنسبة للوطن العربي.

مشيراً الى صعوبة مباراة اليوم لكن لديه امل كبير في لاعبيه للفوز والتأهل والدخول في دور المجموعات.

ورداً على اسئلة بعض وسائل الاعلام أوضح أن غياب المباريات الاعدادية اثر كثيراً على المنتخب في تصفيات كأس العالم وآسيا وأيضا صعوبة المباريات امام السعودية واوزباكستان اللذان يعتبران احد افضل منتخبات القارة، وأن الادارة المخيب للآمال كان في مباراة فلسطين.

واضاف قائلاً: هذه بطولة مختلفة وعلينا التركيز عليها والفوز ونعد الجماهير بتقديم مباراة قوية وتعويضعم عن المباريات السابقة.

وعن توقعه لحظوظ المنتخب في المباراة قال: اوافق ماذكره مدرب المنتخب الموريتاني عن تكافى المستوى والحظوظ، فمثل هذه المباراة حاسمة ويجب على الفريقين اللعب بتركيز وعلى جزئيات بسيطة لخطف المباراة.

وعن سبب استبعاد اللاعب محمد الداحي، اكد أن المباراة تقام خارج ايام الفيفا وللنادي الحق في الحصول على خدمات لاعبه ومع ذلك تواصلنا مع نادي سامراء وسمح باستمرار اللاعب جهاد مع المنتخب، وبالنسبة لعلاء الدين نعمان هو جاهز لمباراة اليوم ويعتبر من العناصر الرئيسية والمنتخب يعتمد على منظومة متكاملة من اللاعبين وعلاء احدهم ونتمنى ان يكون في مستواه المعهود.

شاكراً الجماهير على مساندتها الدائمة للمنتخب ومقدر تعطشها للفوز والتاهل والذي سيكون هدف المنتخب في مباراة اليوم وان شاءالله يتحقق.

من جانبه اكد الكابتن عبدالواسع المطري ندية المباراة بين المنتخبين كونها مباراة تأهل والفريقين سيسعيان للفوز من أجل التأهل.

مشيراً الى طموح اللاعبين على التعويض ومصالح الجماهير الرياضة بالتأهل لدور المجموعات.

وعن عدم تقديم المستوى المأمول من المحترفين خلال مباريات التصفيات قال: غياب الانسجام هو السبب الرئيسي لعدم وجود المباريات الودية.

واضاف قائلاً: المنتخب ليس عبارة عن محترفين فقط فنحن منظومة متكاملة ويجب أن يكون الجميع في مستواه حتى يظهر أداء المنتخب.

وذكر المطري بنية جميع اللاعبين على مصالحة الجماهير وتقديم مباراة قوية لخطف بطاقة التأهل.

حول الموقع

سام برس