سام برس
رفض بنك اليمن الدولي للمرة الثانية أوامر و أحكام قضائية باتة و نافذة من المحكمة العليا و محكمة شمال أمانة العاصمة صنعاء تلزمه تسليم مستحقات موظفي شركة الخطوط الجوية ( المتقاعدين)  هي فوارق و تسويات للموظفين الذين تم إحالتهم إلى التقاعد بعد سنوات خدمة في الخطوط الجوية اليمنية.

وعبر عدد من الموظفين المتقاعدين لصحيفة " سام برس" ، أن بنك اليمن الدولي يتعامل مع حقوقهم و كأنه هو من سوف بدفعها لهم رغم أن مبلغ يزيد عن ستين مليون ريال تم حجزها من أموال الشركة من قبل القضاء لصالح الموظفين المتقاعدين و أن ما عليه هو دفعها للمستحقين وفق للكشوفات و الأسماء المعتمدة من المحكمة و ذلك فور صدور أحكام قضائية بهذه القضية.

وأفاد متقاعدو " الخطوط الجوية اليمنية" أنهم سيصعدون بتنظيم مظاهرات و احتجاجات أمام مبنى البنك بصنعاء إذا استمر مدير البنك عمر الراشد في الاصرار على رفض تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح الموظفين المتقاعدين و صرف حقوقهم المالية و هي حقوق مكتسبة و ليست فضل أو منة من أحد .

و أكدوا في تصريحاتهم أنهم لا يعلمون لماذا يقوم البنك حتى اللحظة بإجراءات التسويف و رفض صرف تلك المستحقات للمتقاعدين؟ .

وتساءل عدد من متقاعدي الخطوط اليمنية .. ما هي المصلحة التي تجبره بفعل ذلك و تشوية سمعة البنك أمام عملائه ؟ ، و كذا عزوفه عن التوضيح و الرد و التجاوب مع قرارات المحكمة التي تأمره بتسليم المبالغ المالية لمستحقيها .

وجدد متقاعدو اليمنية مطالباتهم و دعوتهم الجهات الرسمية العليا و كذا القضاء إلى تنفيذ الحكم القضائي ضد الشركة  و إلزامه بنك اليمن الدولي بالوفاء و عدم التسويف .

حول الموقع

سام برس