سام برس
الحدیدة، -

رحبت بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاقیة الحدیدة )اونمھا( باللواء الایرلندي المتقاعد مایكل بیري الذي یتولى الیوم منصبھ كرئیس للبعثة وللجنة إعادة الانتشار.

وقال بيانت صادر عن البعثة ، ان للواء بیري له باع طویل في العملیات العسكریة وبعثات حفظ السلام، وتمتد مسیرتھ المھنیة على مدى 40 سنة قضاھا في عملیات الانتشار الخارجیة في عدة دول منھا: أفغانستان والبوسنة والھرسك وكرواتیا والعراق والصومال واوغندا.

وقد خدم كرئیس لبعثة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان )یونیفل( وقائد عام لقوات حفظ السلام من 2016 إلى 2018 . وقبیل ذلك، تولى اللواء بیري قیادة بعثة الاتحاد الأوروبي للتدریب العسكري في الصومال، وشغل منصب القائد العام للواء الثاني للقوات المسلحة الایرلندیة حیث قام بمھام عدة منھا تعیین ضباط القیادة والأركان في وحدات القوات الایرلندیة وألویتھا وفي مقرھا الرئیسي.

يذكر ان اللواء بیري حاصل على درجة البكالوریوس في العلوم، ودرجة الماجستیر في التجارة، والماجستیر في الاستراتیجیات الوطنیة للأمن. وھو خریج كلیة القیادة والأركان التابعة للقوات المسلحة الایرلندیة، وجامعة جالوي، وكلیة سمرف للتجارة في جامعة دبلین، وكلیة الحرب الأھلیة في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن.
ویخلف اللواء بیري الجنرال المتقاعد الھندي أبھجیت جوھا.

حول الموقع

سام برس