سام برس
دعا الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة السوداني ، كافة القوى الثورية والسياسية الوطنية الى تحكيم العقل والشروع في الحوار الوطني والتخلي عن الحكم للمدنيين لانقاذ السودان من الفوضى والحروب والكراهية.

وأكد الفريق أول دقلو ان المؤسسة العسكرية تريد الحفاظ على سيادة واستقرار وامن البلد ، مشيراً الى انه قرر بصورة صادقة ترك أمر الحكم للمدنيين وأن تتفرغ القوات النظامية لآداء مهامها الوطنية السامية المنصوص عليها في الدستور والقانون.

جاء ذلك في بيان صحفي لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول دقلو ، بحسب مانشرته وكالة الانبأ السودانية " سونا".

كما ترحم دقلو ، على كل نفس أزهقت بغير حق في النيل الأزرق ودارفور وشرق السودان وفي الخرطوم وكل بقعة من بقاع هذا الوطن العزيز، والبلاد تمر بأزمات هي الأخطر في تاريخها الوطني الحديث.

-أزمات- تهدد وحدتها وسلامتها وأمنها ونسيجها الاجتماعي، وتفرض على جميع السودانيين وقفة أمينة وصادقة مع النفس، وتحملاً للمسؤولية الوطنية والأخلاقية.

إن انتشار الصراعات القبلية على امتداد البلاد وإراقة الدماء دون مراعاة حرمة النفس التي حرم الله المساس بها وتعالي أصوات الكراهية والعنصرية ستقود بلادنا حتماً للانهيار، وهو ما لن نكون جزءاً منه ولن نصمت أو نسكت اطلاقاً عن كل من يهدد هذه البلاد وإنسانها.

وقال دقلو ، انني أراقب وأعلم تماماً المخططات الداخلية والخارجية التي تتربص بالبلاد وأدعو من هذا المنبر كل الوطنيين الشرفاء من قوى سياسية وثورية ومجتمعية للتكاتف والانتباه للمخاطر التي تواجه البلاد، والوصول لحلول سياسية عاجلة وناجعة لأزمات الوطن الحالية، فقد حان وقت تحكيم صوت العقل، ونبذ كل أشكال الصراع غير المجدي والذي لن يربح فيه أحد غير أعداء هذا الوطن ومن يتربصون به شراً.

حول الموقع

سام برس