سام برس
سام برس / صنعاء

بدأت في العاصمة صنعاء ، أولى خطوات الترتيب والاعداد لاعلان تأسيس تيّار أقيال اليمن والوطن العربي.

وأوضح الدكتور/ناصر بن يحيى العرجلي رئيس حزب اليمن الحر ، رئيس اللجنة التحضيرية لتيّار أقيال اليمن والوطن العربي بأن الاجتماع التمهيدي الأول للجنة التحضيرية ناقش يوم الاثنين الماضي الترتيبات الخاصة لتأسيس التيار ومناقشة مبادئه واهدافه وتوجهاته العامة ..

مضيفا في تصريح صحفي لصحيفة " سام برس" ، بأن التيّار، سيمثل كيانا سياسيا واجتماعيا، يضم كافة أقيال اليمن وبلدان الوطن العربي، وذلك بهدف توحيد الجهود والطاقات للتصدّي للمؤمرات والمخططات التي باتت تُحاك ضد الأمّة لطمس تاريخها العريق وتدنيس مقدساتها، الى جانب مواجهة التحديات المختلفة، والمساهمة الايجابية في العمل التنموي والانساني، وتحقيق التقارب بين أبناء الأمة الواحدة.

ودعا الدكتور العرجلي جميع الأقيال في اليمن والوطن العربي بدون استثناء الى المشاركة بتقديم ارائهم، ورؤاهم لتضمينها في اللوائح والانظمة الخاصة بالتيار .. معلنا ترحيب اللجنة التحضيرية بكل الملاحظات والأفكار من قبل الأقيال في اليمن والدول العربية وبأي جهد قد يساهم في التحضير لاخراج التيار الى أرض الواقع بصورة ايجابية وبناءة.

وأكد الدكتور/ العرجلي بأن الخطوة التالية لمشروع النظام الاساسي للتيّار تتمثل في اجراء انتخابات لاختيار قيادة ممثلة من كافة أقيال اليمن والوطن العربي ومن ثم اقرار النظام الاساسي واللوائح الداخلية المنظّمة لاعمال التيار.

وشدد العرجلي بأن الظروف الحرجة والاستثنائية التي يمر بها اليمن ومختلف بلدان الوطن العربي تجعل من انشاء مثل هذا التيار ضرورة ملحة، للحفاظ على تاريخ وهوية وتراث امتنا العربية..متمنيا من الجميع التفاعل الايجابي مع جهود التحضير والاعداد لاشهار التيّار ومباشرة مهامه في أقرب وقت ممكن.

اللجنه التحضيرية:

1-د/ناصر بن يحي صالح العرجلي رئيس حزب اليمن الحر

2-الشيخ/عبدالوارث صلاح امين عام حزب الوفاق الوطني

3-الاستاذ / حسين علي العماد

-المجال مفتوح لمن يرغب بالانضمام في اللجنة التحضيرية و كذلك ضمن الاعضاء المؤسسين للتيار.

حول الموقع

سام برس