سام برس

أنشطة ثقافية أدبية فكرية و اقبال كبير على الكتاب ..من قال ان التونسي لم يعد يقرأ...و يطالع.
البشير القمودي مدير الفعالية"..ارتياح للإقبال الكبير للأطفال والتلاميذ رفقة مؤطريهم من المربين.."

شمس الدين العوني

تتواصل بمدينة بمزوت فعاليات الحدث الثقافي الهام و هو معرض بنزرت للكتاب حيث تتنع الأنشطة و البرامج الثقافية و الفنية المتصلة بالكتاب و قد كان هناك اقبال مميز من حيث زيارة المعرض من قبل أحباء الكتاب و الأطفال و التلاميذ و الطلبة و جمهور الثقافة لتبرز القيمة الثقافية و الحضارية لهذا النشاط و قد بلغ عدد زوار الدورة 20 لمعرض بنزرت للكتاب خلال الأيام العشر الأولى للمعرض ما يزيد عن 7 آلاف زائر، بحسب ما أفاد به مدير الدورة ومدير المركب الثقافي الشيخ ادريس ببنزرت الشمالية الأستاذ البشير القمودي.

في اشارة الى ارتياح المنظمين للإقبال الكبير للأطفال والتلاميذ رفقة مؤطريهم من المربين، علاوة على بقية الزوار من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية من محبي الكتاب.

وأشار مدير الدورة أن ما ميز الأيام العشرة الأيام الأولى للمعرض الثقافي إلى جانب الإقبال والاستفادة من الأسعار التفاضلية التي اقرتها لجنة التنظيم، ما شهدته من أنشطة وفعاليات ثقافية وابداعية موازية والتي شملت تقديم وتوقيع عدد من الإصدارات الجديدة وفقرات تكريم وتنويه لعدد من المتوجين وطنيا وعربيا في مجالات فنية مختلفة. علما أن فعاليات الدورة تضم أيضا عدة عروض موسيقية وقراءات شعرية، وندوات علمية وأدبية.

وجدد مدير الدورة بالمناسبة الدعوة للجميع في بنزرت وخارجها لزيارة المعرض والاطلاع على مجمل الكنوز الثقافية والابداعية والعلمية التي اجتهدت لجنة التنظيم في عرضها طيلة أيام المعرض الذي يتواصل إلى غاية يوم 5 مارس 2023.

و للعلم فان الدورة الجديدة تسجل مشاركة 80 دار نشر من تونس ومن عديد الدول العربية ساهمت بعرض أكثر من 20 الف عنوان، 60 بالمائة منها عناوين موجهة للأطفال، علما أن شعار الدورة هو " نحب الكتاب ما استطعنا اليه سبيلا".

معرض للكتاب و فعاليات متنوعة الأشكال الثقافية و الفنية و ما يتصل بالكتاب و التأليف و النشر و ترويج المنتوج التونسي من شتى صنوف الكتابات الابداعية في الأدب و الفنون و الفكر و الفلسفة و التاريخ و الحضارة عموما.

حول الموقع

سام برس