سام برس
أقام فخامه الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد مادبة افطار في منزله بالقاهرة 20 رمضان الموافق 11 ابريل 2023 حضرها عدد من الوزراء والمثقفين والدبلوماسيين ورجال الاعلام وشخصيات عربية.

وخلال استعراضه مستجدات الاوضاع على الصعيدين الاقليمي واليمني اعرب عن ترحيبه بالاتفاق السعودي الإيراني الاخير ، كما اعرب عن ترحيبه بزيارة الوفد السعودي والعماني المشترك الى صنعاء بهدف وقف الحرب واحقاق السلام في اليمن بعد ثمانيه عوام من الحرب المدمره على البلاد والعباد.

واعاد الى الاذهان مواقفه المسبقه بهذا الصدد وبان السلام المستدام لن يتحقق لا بتوحيد جهود ابناء اليمن بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسيه المتعددة وبمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني والشباب والمراة وكافه قطاعات الشعب بدون تمييز بالجلوس على طاولة المفاوضات لتحقيق السلام في اليمن وقبولهم بالشراكه والمساواة وليس بالهيمنة او الاستحواذ او الغاء الاخر .

وعلى هامش الحفل التقى الرئيس السابق علي ناصر محمد بصفته رئيس مجموعة السلام العربي برئيس اللجنة اليمنية للسلام الاخ مصطفى خالد الهمداني الامين العام للجنه اليمنيه للسلام بحضور الاخ محبوب علي مستشار اللجنة وتم تناول القضايا ومستجدات الاوضاع الراهنة في المنطقه وفي الساحة اليمنيه ، وثمن الاخ مصطفى خالد جهود الاخ الرئيس ومبادراته لاحلال السلام المستدام في اليمن بعيدا عن الحرب و لغةالسلاح التي لم يجن منها الشعب والوطن الا الماسي والدمار وسفك الدماء.

وتقديرا لمواقفه ومبادراته التي تسهم باستقرار المنطقه وتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام في اليمن الحبيب اعلن الاخ مصطفى خالد الهمداني ترشيح الرئيس السابق علي ناصر محمد رئيسا فخريا للجنة اليمنية للسلام .

حول الموقع

سام برس