سام برس
بمشاركة 110 من الفنانين المصريين والعرب بمصر..

تكريم الفنانة التونسية هادية بوخروبة في ملتقى عيون الدولي الثاني للفنون التشكيلية تحت عنوان " خرابيش "

المهرجان يهدف الى جمع الفنانين لتبادل الخبرات و إقامة المعرض بين جدران الحضارة المصرية الإسلامية القديمة

شمس الدين العوني

تم تكريم الفنانة التشكيلية التوسية هادية بوخروبة في مصر ضمن مشاركتها في فعالية فنية تشكيلية من خلال عرض لعملها الفني و ذلك مع عدد من الفنانين و الفنانات من مختلف التجارب و الأجيال و الأساليب الفنية حيث استضاف قصر الأمير محمد علي توفيق بحي المنيل ، ملتقى عيون الدولي الثاني للفنون التشكيلية تحت عنوان «خرابيش»، وذلك بمشاركة 110 فنانين مصريين وعرب.

وقال الفنان مصطفى السكري، رئيس ملتقى عيون الدولي للفنون التشكيلية «خرابيش»، بالتعاون مع مؤسسة "متجر للفنون التشكيلية" بسلطنة عمان ومديرها الفنان احمد بن علي المعمري وبالاشتراك مع متحف قصر الامير محمد علي توفيق بالمنيل إن سبب تسمية هذا الملتقى أو المعرض بهذا الاسم يرجع لإيماننا بأن الفن التشكيلي ينبع من الفطرة قبل الدراسة لهذا نجد مثلا أن هناك من تصنيفات الفن «فن الطفل» فهو عبارة عن رسم تلقائي فطري يتسم بالمبالغة والبساطة والجرأة في اختيار الألوان وغير ذلك من سمات هذا الفن على الرغم من أن الطفل ما زال صغيرا ولا يدرس الفن خصوصا في مرحلة ما قبل التعليم.

ويهدف الملتقى إلى منح الفرصة للفنانين الهواة والمتخصصين للظهور في ظل قلة فرص ظهورهم أو مشاركاتهم الفنية في أي مؤسسة متخصصة. ومن هنا يأتي دورنا في تسليط الضوء على هذه الفئة بشكل مميز والجمع بينهم وبين فنانين محترفين لتبادل الخبرات ولزيادة الرصيد البصري لدى شباب الفنانين، فضلا عن إقامة المعرض بين جدران الحضارة المصرية الإسلامية القديمة ورائحة التاريخ والأصالة والعراقة المصرية في قصر الأمير محمد علي.

الفنانة التشكيلية هادية بوخروبة لها عديد المشاركات في التظاهرات و المعارض التشكيلية و الثقافية في تونس و خارجها كما أنها نالت جوائز بخصوص كتاباتها للطفل حيث تعمل على الجمع بين الكتابة و الرسم و هي تعد لمعرضها الشخصي المزمع انتظامه قريبا.

حول الموقع

سام برس