سام برس
الفنانة التشكيلية والباحثة آسيا الكعلي في ندوة بالجزائرعن"الرحلة والرحالة ما بين المشرق والمغرب":

قدمت مداخلة علمية قيمة بعنوان"الارتحال في الفنون المرئية وإنشائية الانتقال قراءة في بعض التجارب التونسية المعاصرة".

شمس الدين العوني

ضمن مشاركاتها الفنية التشكيلية و الأكاديمية العلمية شاركت مؤخرا الفنانة و الباحثة آسيا الكعلي في الملتقى العلمي الدولي الذي أقيم بجامعة 20 اوت 1955 سكيكدة كلية الآداب واللغات بالجزائر مع مخبر التراث الأدبي الجزائري حول موضوع "الرحلة والرحالة ما بين المشرق والمغرب". و قدمت بالمناسبة مداخلة علمية تحت عنوان "الارتحال في الفنون المرئية وإنشائية الانتقال قراءة في بعض التجارب التونسية المعاصرة". و قد لقيت هذه المساهمة العلمية تقبلا مميزا من قبل المشاركين و الحاضرين و هي محطة مهمة من محطات نشاطها العربية و الدولية ..

هذا و تواصل الفنانة التشكيلية و الباحثة آسيا الكعلي أنشطتها الفنية التشكيلية من خلال الحضور و المشاركة في الندوات العلمية و المعارض الجماعية و الورشات الفنية فضلا عن عملها الدؤوب لمزيد الابداع و الابتكار و البحث و الاعداد لمعرضها الفني الشخصي برواق فني بالعاصمة مع بداية الموسم الثقافي الجديد 2023/2024 ...و في هذا السياق الفني الثقافي و الابداعي تم تكريمها لمشاركتها في أيام قرطاج الجهوية للفن المعاصر بولاية المنستير حيث أنجزت عددا من الأعمال الفنية لتعرض ضمن مختارات من مجموعة الاعمال الفنية للفنانين التونسيين المشاركين في أيام قرطاج للفن المعاصر 2023.

و قد عرضت الأعمال في المحطة الثانية للايام الجهوية مرحلة المنستير ..والفنانة آسيا الكعلي تخيرت طرائق فنها وفق نهج مخصوص قائلة بالابداع و البحث و الامتاع و قد انطلقت في تجربتها الفنية في الرسم باستعمال القلم الفحمي وقلم الرصاص، بغاية و نشدان لصفات تشكيلية وجمالية معينة بلغة بصرية ثنائية الأبعاد، ولتمثيل مواضيع كالمجسمات والمنحوتات النصفية والأجساد والطبيعة الصامتة بمختلف أشكالها، و هو مسار له صلة بالذاكرة و فق المتحوّل بين الحقب الزمانية ...

هي سياقات جمالية انتهجتها الفنانة التشكيلية و الدكتورة آسيا الكعلي و عملت عليها في تجربتها المفتوحة بين البحث الأكاديمي و الرسم و التلوين..آسيا الكعلي فنانة تشكيلية وباحثة في مجال الفنون المرئية وخرّيجة المعهد العالي العالي للفنون الجميلة بتونس، ..الفنانة الباحثة ىسيا الكعلي و دآب مفتوح على الفن و المعارض و الورشات بكثير من السعي و الاجتهاد و الرغبة في الابتكار و التجدد.

حول الموقع

سام برس