سام برس
أفتتح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ، معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55 أمس الاربعاء ، تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة" ، برعاية كريمة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، وحضور عدد من الوزراء والسفراء ، وعدد من المبدعين والكتاب والإعلاميين.

يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 1200 دار نشر ، من 70 دولة من مختلف دول العالم وعلى مساحة 80 ألف م2.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ، أن معرض الكتاب يُعد أهم الجُسور التى تربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية ، وامتداد للدور التنويرى الذى تقوم به مصر فى مختلف العلوم والمعارف ، مشيراً الى أن مصر تحرص على رعاية المعرض وتوفير كل السبل التى تضمن التنظيم الجيد له، لأداء رسالته فى ترسيخ ريادة مصر الثقافية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى جانباً كبيراً من قاعات المعرض ، وزار عدداً من دور النشر المختلفة، للتعرف على محتوياتها والفعاليات التى تقدمها، واستمع إلى آراء وتجارب العارضين، كما حرص على زيارة عدد من أجنحة المعرض.

كما زار الطتور مدبولى جناح دولة النرويج ، ضيف شرف النسخة الخامسة والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى تم تصميمه بما يعكس الثقافة النرويجية.

وأعربت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني ، عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي ، على رعايته الكريمة للمعرض ، ورئيس الوزراء، على افتتاح نسخة هذا العام، بما يعكس دعم الدولة لتكريس مكانة مصر الثقافية والحضارية.

وأكدت الدكتورة نيفين ، أن الدورة الحالية من المعرض ، تُقام على مساحة 80 ألف م2، بخمس صالات للعرض ، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم ، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية ، برغم الظروف العالمية الراهنة، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.
المصدر: الاهرام

حول الموقع

سام برس