سام برس
الفنانة نرجس الخراتط في أعمال فنية بمعرض " سمفونية الألوان " بالعاصمة
أعمال فنية متعددة منها "المدينة"و"باب سويقة"و"السد"و"الجاز" و"فلسطين1 "و"فلسطين 2 " .
شمس الدين العوني
عدد من اللوحات الفنية متعددة المواضيع للفنانة التشكيلية نرجس الخراط مثل"المدينة" " و " باب سويقة " و " السد " و " الجاز " و " فلسطين 1 " و " فلسطين 2 " ... تبرز جانبا من اهتمامها بالأمكنة و المشاهد و غيرها ضمن نشاطها الفني حيث تحضر فلسطين بلوحتين كتعبيرة عن مشاعر الود و التضامن و المساندة للحقوق الفلسطينية لشعب يكافح من عقود لنيل استقلاله .. وذلك في المعرض الفني المتواصل برواق القرماسي صحبة الفنانة سلوى كعبي دغري تحت عنوان " سمفونية الألوان " و الذي يستمر الى غاية يوم الثلاثاء 20 فيفري .

في أعمال الفنانة نرجس الخراط سفر تجاه عوالم متعددة بين المشاهد و الطبيعة حيث اللون يفصح عن اشتغال الفنانة في لتشكيل ما يعتمل في ذاتها من أفكار بشيء من الحنين و التأمل على غرار اللوحة التي بها شيخ في شغله على آلة الخياطة حيث جمال اللحظة و ما بها من شجن و ذكرى لاستعادة عادات و ممارسات و مهن ذهب ببعضها الزمن و المتغيرات و الفنانة نرجس بتنويع ثيمات أعمالها فانها تقول بتعدد الحالات و المواضيع التي تراها معبرة عن دواخلها ليكون الرسم و التلوين لديها العالم الرحب في أحوال متغيرة و تنذر بالتلاشي للجوهري و القيمي كما تحضر لوحة العازفين و الموسيقى و لوحة عن فلسطين الصامدة..و للفنانة نرجس الخراط مشاركات فنية عديدة في المعارض الجماعية بتونس و خارجها و منها مشاركتها مؤخرا في فعاليات دولية بتركيا ضمن عدد من الفنانين حيث المعارض و الندوات المتصلة بالفن التشكيلي .

هذا جانب من مشاركات الفنانة نرجس في معرض " سمفونية الألوان " برواق الفنون علي القرماسي بنهج شارل ديغول بالعاصمة يتواصل الى غاية يوم الثلاثاء 20 من شهر فيفري الجاري.

حول الموقع

سام برس