سام برس/ متابعات
عقدت منظمة البلدان المصدرة للنفط ، أوبك ، وشركاؤها في تحالف أوبك+ الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين ، برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ، في العاصمة الرياض ، أمس الأحد ، بحضور عدد من وزراء دول التحالف فيما انضم آخرون عبر الإنترنت، وأقر الاجتماع تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025.

وأعلن الاجتماع بأنه وفي ضوء الالتزام المستمر للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في إعلان التعاون بتحقيق استقرار سوق النفط واستدامته، وتوفير التوجيه والشفافية على المدى الطويل للسوق، وتمشياً مع النهج المتمثل في الحيطة والاستباقية والوقائي، والذي تم اعتماده باستمرار من قبل الدول المشاركة في أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك في إعلان التعاون، قررت الدول المشاركة عدداً من الإجراءات ومنها الاتفاق على إعادة التأكيد على إطار إعلان التعاون، الموقع في 10 ديسمبر 2016 والذي تم إقراره في الاجتماعات اللاحقة، وكذلك ميثاق التعاون الموقع في 2 يوليو 2019.

وأقر الاجتماع تمديد مستوى الإنتاج الإجمالي من النفط الخام للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في اتفاقية التعاون وفقاً للجدول المرفق اعتباراً من 1 يناير 2025 حتى 31 ديسمبر 2025. وتمديد فترة التقييم من قبل المصادر الثلاثة المستقلة حتى نهاية نوفمبر 2025، لاستخدامها كدليل إرشادي لمستويات الإنتاج المرجعية لعام 2026.

المصدر:الرياض

حول الموقع

سام برس