سام برس
قال الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب مساء يوم الخميس بمؤتمر صحفي من مقر إقامته في فلوريدا، بأنه يرى أن رؤساء الولايات المتحدة يجب أن يكون لهم تأثيراً أكبر على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وخاصة فيما يتعلق بتحديد أسعار الفائدة.

وقال ترامب إنه يشعر أن الرئيس يجب أن يكون على الأقل له رأي في تحركات أسعار الفائدة التي يحددها الفيدرالي الأمريكي، مؤكدا على مدى براعته التجارية وغرائزه الجيدة في مجالي الاقتصاد وإدارة الأعمال، وأكد على أن هذا سيساعده في توجيه قرارات الفيدرالي بشكل أفضل.

وتطرق ترامب في حديثه إلى عدد من نقاط الخلاف مع محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي أظهرت في النهاية أنه كان على حق، ولكنه أشار إلى أنه رغم مقاومته بشدة للتدخل بقرار الاحتياطي الفيدرالي، إلا أنه يشعر بقوة أن الرؤساء يجب أن يكون لهم دور في اتخاذ قرارات الفائدة.

وفضلاً عن هذا، حذر ترامب أيضاً من كون الولايات المتحدة تقترب مما وصفه بالكساد المدمر المشابه لانهيار عام 1929، مضيفاً أن الكثير من الأمور السيئة قادمة، وأنه قد ينتهي الأمر بالولايات المتحدة إلى كساد من نوعية ما حدث في 1929، والذي استغرق سنوات عديدة للخروج منه، ثم عقوداً للتعافي منه.

المصدر:انفيستينق

حول الموقع

سام برس