سام برس
أقيمت بفرع قوات الأمن الخاصة بمحافظة الحديدة اليوم محاضره توعوية لمنتسبي الفرع في مجال القانون الدولي الإنساني ومعايير استخدام القوة لحفظ الأمن والاستقرار.
وتطرقت المحاضرة التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى المجالات و الأنشطة التي تقوم بها المنطقة الدولية في اليمن والرسائل الإنسانية التي تهتم بإيصالها الى المجتمعات وفقاً لمعايير القانون الدولي الإنساني.. مشيرة إلى الوسائل الواجب اتخاذها من قبل رجل الشرطة في عند الحفاظ على النظام والقانون وعدم انتهاك حقوق الإنسان وفقاً للمعايير المطلوبة دولياً خصوصاً عند الاضطرار لاستخدام القوة لفرض النظام في عدد من الحالات مثل الهجوم الإرهابي والأعمال العنيفة وأعمال الشغب والتخريب وغيرها من الأعمال التي تضر بالأمن والاستقرار.
وفي سياق متصل عقد اليوم بفرع قوات الأمن الخاصة بالمحافظة نفسها اجتماعا برئاسة قائد الفرع العقيد جميل عبدالرحيم الصالحي ضم قيادات وضباط الفرع.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا ذات العلاقة بتحسين الأداء الميداني والإداري بفرع قوات الأمن الخاصة وذلك بغية تطوير تنفيذ المهام والإجراءات القانونية لمواجهة مختلف الظروف التي قد تعيق أداء رجل الشرطة في الميدان.
وشدد قائد فرع قوات الأمن الخاصة على أهمية التزام الجميع في أداء المهام وفقاً أداللخطة و متابعه مستوى أداء وفاعلية الأعمال الميدانية التي ينفذها منتسبي الفرع في عاصمة المحافظة وفي النقاط الأمنية والاستفادة من جوانب القصور وتلافيها.
وأشار إلى أهمية التخطيط والتدريب الجيد للقوه قبل النزول الميداني لتحقيق المزيد من النجاحات في عملية حفظ الأمن والاستقرار.. مشيداً بالدور الذي يقوم به كافة منتسبوا فرع قوات الأمن الخاصة في عملية حفظ الأمن والاستقرار.

حول الموقع

سام برس