بقلم/ محمد العزيزي

(جعله سم من شايزعلك .. أنا الذي شفتح له الباب وأقلهم مقلع ) ..

تابعت خلال الفترة الماضية حملة شرسة وجهت صوب الفنان المحبوب و ملك قلوب الجمهور اليمني الفنان الرائع حمود بن علي السمة ، دون سابق إنذار و خطيئة ارتكبها هذا الفنان.

الحملة التي قادها أولئك و الذين صبوا جام حقدهم وغضبهم على الفنان الرائع والمبدع والمجتهد حمود السمة الفنان الفلته وابن الفنان الراحل علي السمة الذي أبدع وأمتع وأشبع اليمنين حباً وعشقاً وطرباً.

بصراحة ألمني وكثير من عشاق المبدع الفنان حمود السمة تلك الحملة الشعواء التي استهدفت شخصه كأنسان أولاً وثانياً عمله وإبداعه و مكانته والتي قادها بأعتقادي أصحاب النفوس المريضة التي لا يعجبها العجب قاصدين من خلال تلك التناولات و التغريدات والحملات الفسبوكية بقصد الأضرار وتشويه الفنان ( بن على السمة ) وهو صاحب أفضل وأكبر جمهور ومتذوق ومستمع على المستوى المحلي والخارجي .

المتتبع لتلك الحملة الممنهج ضد الفنان السمة تحت مبرر أنه يأخذ أعلى أجور وأموال مقابل إحياء الحفلات والأعراس ،وذهب أولئك النفر من الناس إلى محاولة النيل والتشهير بالفنان حمود بن علي السمة ، ليس لشئ باعتقادي وإنما لمحاولة قمع وحرمان هذا الفنان الشاب الخلوق من مواصلة إبداعه الغنائي والفني تحت ذلك الشعار .

طيب بالعقل والمنطق ولنفترض أن حمود السمة يبالغ في سعر إقامت الحفلات ، و السؤال. المنطقي أيضا. .هل السمة ضرب على يد من يطلبونه لأجل إقامت حفلات أعراسهم وأجبرهم على الدفع له بالقوة.

بلاش هذا الموضوع ونسأل أولئك النفر هل حمود السمة محتكر هذا العمل لنفسه كونه الوحيد الأوحد في السوق ، أما أن الساحة الفنية تمتلئ بالكثير والكثير من الفنانيين الشباب والقدامى ،والناس أحرار في أختيار الفنان الذي يمكن أن يقيم أفراحهم وأعراسهم وكما يقول المثل اليمني (( على قدر فراشك مد رجلك )) .

والسؤال المنطقي أيضا و أيضا ً .. لماذا هذه الحملة المغرضة التي طالت الفنان القدير حمودالسمة ؟.. ولماذا هؤلاء النفر منزعجون من المبالغ التي يتقاضها ؟..

للإجابة على هذه التساؤلات التي تكولس خلفها أصحاب تلك الحملة ضد الفنان السمة هي تؤكد حجم وكمية الحسد و الحقد التي أمتلئت بها صدورهم طمعاً بتلك المبالغ التي يتقاضاها السمة ، أيضاً الفنان حمود شخصية محبوبة ويملك إمكانيات فنية أكثر من رائعة وبالتالي الطلب عليه كبير ووافر من الجمهور اليمني ، والكثير يحلم ويتمني أن يكون الفنان حمود هو من يحيي له حفلته وعرسه ومقيله في الزفة والسمر ومن يدفع أكثر هو من يحصل على خدماته الفنية ، و هذا أمر منطقي و لا يؤثر أو يؤذي أحد من أبناء الوطن .

ليس هذا وحسب بل الأن حمود السمة فنان وظاهرة فنية مميزة وسط زحام وكم هائل من الفنانيين ، لكنه يظل هو المتميز من بين الجميع ويظفر بل ويتباهى الكثير من الميسورين والتجار وغيرهم بأن الفنان حمود السمة هو من أحياء حفلاتهم وأعراسهم ، إذا وبالمحصلة النهائية لماذا أنتم حاسدين الرجل وتسيئون و تشنون عليه هذه الحملات ؟؟ وهل أنتم من يدفع هذه المبالغ مثلا نيابة عن الذين يحيي بن علي حفلاتهم مثلا ؟

وهل حمود السمة بتقاضيه هذه المبالغ أثر على الأقتصاد الوطني أو مارس الاحتكار وتضرر منه الناس وتسبب بأزمة اقتصادية أثرت على اليمنيين مثلاً ؟؟ .
.أخيراً سيظل الفنان الملهم والمبدع والمجتهد والخلوق حمود بن علي السمة ذلك الفنان المحبوب والمطلوب للمتذوق اليمني ، و عشاق الطرب والفن ، ولكل المحبيين والغراميين ،و هذه الحملات ستكون دخان في صحراء ، ولن يناله شئ من حقد وحسد الحاسدين ، وكما يقول المثل (( من راقب الناس مات هماً )) ...
ويافناننا الكبير والعملاق حمود السمة ما يهزك ريح !!! ..

حول الموقع

سام برس