سام برس
في تجربة الفنان التشكيلي و الحروفي كريم الظاهري

الرحلة الأنيقة لطفل اللون و الحروف الذي لا يرتجي غير جمال أخاذ تبتكره الحروف...

شمس الدين العوني

ها هي الخطوط تبتكر بهرجها الجمالي في غير تكلف فقط في انتباه لموسيقى الدواخل حيث القلب مجال للجمال و الشواسع قماشة و محامل شتى تشي بالبهاء النادر..هذا البهاء القادم من كرم الروح الظاهر في الوجد و الآفاق...
من هنا كانت الرحلة الأنيقة لفتى اللون و الحروف القادم من سيدي بوزيد لا يرتجي غير جمال أخاذ تبتكره الحروف التي تتجرد معانيها و أحواله من كل شيء سوى من رونقها الساحر و فتنة حركتها في المساحة المتاحة لقول ما بدا لها من معان و أشياء قد تترجم شيئا من أغنيات القلب و نشيده الخافت...

في أعماله على المحامل متعددة الممكنات من بلور و جلود و خشب و قماشة و خزفيات و طين و ما الى ذلك من الأشكال ...يضع الفنان بها و عليها فكرة روحه في بذخ جمالي لا يضاهى.

تعددت مشاركاته الفنية و له معارض جماعية و شخصية و في جربة ميدون هذه الأيام ضمن فعاليات "عيش الفن " تألق الفنان كريم بالمزيد من ابداعاته و التي زينت رواق الفنون و فضاءات "الأوتنتيك " و هو يعمل ضمن المواصلة في نهجه الفني المميز.

كريم الظاهري فنان مميز من جهة سيدي بوزيد و هو مدرس للغة الفرنسية ويشتغل فنيا ضمن فنون الخط والرسم والتوغل في تفاصيل الحضارة العربية الإسلامية. يرسم العديد من الخطوط العربية (منها الديواني و الفارسي و الكوفي من القيروان) على محامل شتى مثل المزهرية ، المرآة ، الطاولة والمصنوعات الجلدية.

ضمن تجربته هذه يعمل كريم على تنويع ممكناته الجمالية و هو يعد لمعرضه الشخصي القادم وفق نهجه الفني الذي تخيره من سنوات و يشتغل على الاضافة ضمنه و تطويره حيث الابداع الفني بالنسبة اليه مجال مغامرة و ابتكار وفق عناوين الفن و الجمال.

حول الموقع

سام برس