سام برس
شمس الدين العوني
تواصل الفنانة التشكيلية التونسية نسيبة العيادي نشاطها الفني ضمن المواصلة مع الاعداد للأعمال الفنية في سياق المشاركات في المعارض الفنية التشكيلية و من ذلك مشاركتها في المعرض الجماعي مع الفنانين المصريين جورج ماهر و فتحي ادريس حيث تتنوع الأعمال بين التصوير الضوئي و الرسم و الرسم الزيتي و ذلك تحت عنوان " ابداعات عربية " وفق برنامج ثقافي متنوع .

هذا المعرض المشترك (تونسي مصري) في الفن التشكيلي و بخصوص هذه التظاهرة قالت منظمتها الفنانة نسيبة "...حفل الاختتام تم فيه تكريم عدد من الفنانين منهم محمد بن الهادي الشريف..عمر حرزالله عبادة..زكريا طرفة فنان مصري ...و القائمتين على مؤسسة المكتبة الجهوية متعددة الوسائط بولاية اريانة والمندوبة الجهوية للثقافة بولاية اريانة .اما عن الفنان فتحي إدريس فقد سبق لي أن أقمت معه ثلاثة معارض في تونس والعديد منها في مصر وهو عميد الفنانين التشكيليين أقام العديد من المعارض المحلية والدولية ..

و الفنان المصري فتحي على ادريس من الفنانين المصريين الرواد الذين اسسوا الحركة التشكيلية في بلدة المنيا منذ النصف الثاني من ستينيات القرن الماضي عضو نقابة الفنانين التشكيليين عضو اتحاد الكتاب والفنانين ( اتيليه القاهره ) رئيس جمعية محبي الفنون والاداب الاسبق عضو موسس اتفاقية ( المنيا / كيتامي ) للتنمية المستدامة بين مصر واليابان عضو المجلس الاستشاري للثقافة في المنيا له مقتنيات لدي بعض الافراد والمؤسسات داخل مصر وخارجها حصل على العديد من الجوائز والتكريمات وشهادات التقدير.. و الفنان جورج ماهر فنان تشكيلي ومصور فوتوغرافي عالمى ماجيستير فى الفنون من اليونسكو مدير قسم الفوتوغرافيا بالاكاديميه الدوليه للفن الكم بمصروالشرق الاوسط IAMAQ * عضو الكثير من الجمعيات الفنيه الدوليه التشكيليه والفوتوغرافيه فى مصر والخارج منها GPU. FIAP. UAP. PSA, Eurasian art union جمعيه فنانى الغورى. جمعيه اصاله للفنون. * الجمعيه الاهليه للفنون . الجمعيه العربيه للحضاره والفنون الاسلاميه. جمعيه المحافظه على التراث. *الجمعيه المصريه للتصوير الفوتوغرافي الجمعيه الفوتوغرافيه بسنغافوره جمعيه درنه للتصوير الفوتوغرافي بليبيا *جمعيه الفوتوغرافيين التونسيين *تجمع "فنانون بلاحدود" فلسطين *الواحه الدوليه للفنون والآداب بفلسطين "نادى عدسه بالاسكندريه *نادى كاميرا السويس .... وغيرها شارك ف 250معرضا ومهرجانا تشكيلىا وفوتوغرافىاي ف مصر و22دوله عربيه واجنبيه حاصل على 75جائزه من مصر والخارج والكثير من شهادات التقدير . أقام معارض شخصيه في مصر و اوكرانيا ولبنان و موسكو و شارك في تحكيم العديد من المهرجانات والمعارض الفنيه والدوليه التشكيليه والفوتوغرافيه في مصر و تونس و فرنسا و تركيا. له مقتنيات لدى أفراد وهيئات في مصر و تركيا . و الهند و ايطاليا و لبنان وغيرها..."..

و الفنانة التشكيلية نسيبة العيادي العروسي استاذة وفنانة تشكيلية وشاعرة بعديد المعاهد بتونس بصفاقس. شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية اسطنبول .القاهرة .فرنسا. نسيبة العيادي العروسي ناشطة فاعلة في جمعيات ثقافية فنية ودولية فهي نائب رئيس الجمعية التونسية للتربية الفنية. عضوة بنقابة مهن الفنون التشكيلية. عضوة بالرابطة التونسية للفنون التشكيلية. سفيرة الفن التشكيلي لجمعية نجم الدولية الفلسطينية. عضو بملتقى رواد الفن التشكيلي العراقي باسطنبول. عضو بجمعية مبدعون المصرية. مستشار فنية بمبادرة الأمل للثقافة والفنون. عضو ومن مؤسسي جمعية عشتار للثقافة والفن التشكيلي العراقي . عضوة باتحاد المرأة العربية المتخصصة فرع تونس مسؤولة على الثقافة. عضوة بجمعية نوارس للثقافة والفنون بتونس. مديرة فرع فرنسا لمنتدى مسعود الدولي للفنون والثقافة.
حازت نسيبة العيادي العروسي على العديد من الجوائز وشهادات التقدير والميداليات والكريمات إضافة إلى العديد من الدروع ومن الشهادات و شاركت في مؤتمر دعم وطن بالقاهرة . تمارس فن البوتراي والفن التشكيلي الواقعي . كما تمارس الفن التجريدي . اقتنت وزارة الثقافة العديد من أعمالها و العديد من الشخصيات المعروفة . تكتب الشعر ولها ديوان " إكسير الكلمة واللون " وقع توقيعه في اتيليه القاهرة مع نخبة من الأساتذة الجامعيين والفنانين التشكيليين...هي ابنة المناضل بالقلم وعميد الصحفيين المرحوم زهير العيادي صاحب جريدة تونس الجديدة الناطقة باللغة الفرنسية زمن الاستعمار الفرنسي وهو مؤسس النادي التونسي سنة1928 قبل أن يصبح النادي الرياضي الصفاقسي . لما توفي كتب عنه الإعلامي التوفيق الحبيب مقالة بعنوان: Zouhair Ayedi :Un sang d'encre...".
في هذا السياق تواصل الفنانة نسيبة العيادي نشاطها ضمن الاعداد لمشاركات فنية بداية من الموسم الثقافي الجديد.


حول الموقع

سام برس